• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

دعا الإدارة الأميركية لإرسال وزير الدفاع ماتيس للدوحة

جون ماكين: قطر بحاجة ماسة لإنهاء دعمها للإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد السيناتور الجمهوري، جون ماكين، خلال جلسة استماع في الكونجرس مع وزير الدفاع الأميركي ، جيمس ماتيس، أن قطر بحاجة ماسة لتغيير موقفها الداعم للجماعات الإرهابية، داعياً الإدارة الأميركية للمضي قدماً في سياستها الحالية حيال قطر.

وقال ماكين خلال ندوة عقدت في واشنطن، «منذ وقت طويل ونحن نعلم أن قطر تدعم المنظمات الإرهابية، وأنهم كانوا يقومون بسياسات مزدوجة وهذا أمر فظيع» موضحاً أنه فيما يتعلق بالأزمة الأخيرة بشأن قطر، لم يتلق آراء إيجابية، بل على العكس كانت كل الأراء سلبية بشأن قطر، معرباً عن اعتقاده بأن الأيام المقبلة ستظهر الكثير من القصص بشأن الدور القطري، مؤكدا أن الوضع خطير.

وحذر من أن إيران دخلت بالفعل على خط الأزمة وترسل المواد الغذائية لقطر، مؤكداً أن هذا الأمر خطير للغاية، وقال «ما نحتاج إليه الآن هو أن تمضي الإدارة الأميركية قدماً في سياساتها تجاه قطر التي يجب عليها في الوقت نفسه أن تغير من موقفها، حيث لا يجب أن تواصل قطر دعمها للمنظمات «السلفية الجهادية» التي تقوم بارتكاب الجرائم وتقتل الأميركيين.

وأضاف «هناك متطرفون ومتشددون يستهدفون الأميركيين والديمقراطية، وهذا الوقت مهم جداً لوقف ذلك».

ودعا ماكين الإدارة الأميركية إلى إرسال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إلى المنطقة فوراً لإنهاء هذه القضية، حيث إنه كان في المنطقة لفترة طويلة ويعرفها جيداً، معرباً عن اعتقاده أن الأيام القادمة ستوضح المزيد مما فعله القطريون لتفجير الوضع بهذا الشكل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا