• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حاكم رأس الخيمة يفتتح متحف الشيخ صقر بن محمد القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، متحف المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي أسسه المواطن محمد أحمد بن حجر الشحي في منزله في منطقة السيح في رأس الخيمة.

وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة المبادرات الخاصة لمواطني الدولة الرامية للمحافظة على التراث الوطني والإرث التاريخي لدولة الإمارات كونه جزءا أصيلا من عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحضارية للدولة.

وأشار سموه إلى أن مثل هذه المبادرات الفردية تؤكد تنامي الوعي الثقافي لدى أفراد المجتمع بأهمية صون التراث القديم والحفاظ عليه من الاندثار ونقل هذه المورثات الوطنية من جيل إلى آخر باعتبارها أحد أهم روافد الهوية الإماراتية.

وأشاد سموه خلال جولته في المتحف بالمقتنيات التراثية التي يحتويها وتعكس أصالة وموروثات حياة الآباء والأجداد.

من جانبه أكد المواطن محمد أحمد بن حجر الشحي مؤسس المتحف أن اختيار اسم المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي يأتي تخليدا لذكراه الطيبة ولمسيرة العطاء والخير والبناء التي حققها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة رأس الخيمة.

حضر افتتاح المتحف، الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة ومحمد أحمد الكيت المستشار في الديوان الأميري مدير عام دائرة الآثار والمتاحف في رأس الخيمة وحمد أرحمة الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعادة سعيد بن حجر الشحي سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش وصالح أحمد النعيمي مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام في رأس الخيمة وعلي راشد الخنبولي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في رأس الخيمة وعدد من الشخصيات والمسؤولين.

(رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض