• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتح معرض «ايتكس 2014» تحت شعار «نحو تعليم ذكي»

النعيمي: اهتمام القيادة بالتعليم حقق للإمارات قفزات عالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

آمنة الكتبي، وام (عجمان)

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، صباح أمس، معرض عجمان للتدريب والتعليم «ايتكس 2014»، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت شعار «الوجهة الجديدة للتعليم» في قاعة الشيخ زايد بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات- لم تدخر جهداً في سبيل نشر وتوفير التعليم لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة.

وقال سموه، إن الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للمسيرة التعليمية حقق للإمارات قفزات عالية في السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت الدولة تواكب أكثر دول العالم تطوراً في الخدمات التعليمية التي ترتكز على أحدث طرق التدريس، وأفضل البيئات التعليمية، وأحدث المناهج العلمية.

وأضاف:«إننا من جانبنا أشد حرصاً على دعم التعليم ورعاية الطلاب، وإتاحة فرصة التدريب والتأهيل بالداخل والخارج، وتذليل الصعوبات كافة لتحقيق هذه الأهداف، إيماناً منا بأن المستقبل يصنعه المتعلمون والمبدعون للانطلاق في رحاب التطور والتقدم، وتشييد دولة تزدهر بنور العلم والمعرفة، تعبر عن الوجه المشرق والمشرف، الذي وصلنا له في المجالات كافة». وقال صاحب السمو حاكم عجمان، إن العلم قيمة إنسانية للفرد والمجتمع، ومطلب ضروري، وغاية مثلى للحياة، داعياً إلى أهمية غرس الأخلاق الحسنة، وترسيخ السلوك القويم في نفوس طلبة وطالبات المدارس ابتداءً من المرحلة التمهيدية وحتى الجامعية، لينشأ جيل مشبع بقيم الولاء للوطن وقيادته، مدرك للواجبات، ومحافظ على قيمه وعاداته الأصيلة، قادر على تحمل مسؤولياته.

ودعا سموه أصحاب المال ورجال الأعمال إلى الاستثمار في مجال التعليم، وفي بناء مؤسساته أو عبر إتاحة فرص التدريب والتأهيل للشباب والطلاب من واقع مسؤولياتهم تجاه الشباب والطلاب لزيادة معارفهم وتطوير مقدرتهم، وصقل إمكاناتهم ، باعتبار أن العلم والتعليم والتأهيل والتدريب المفاتيح التي ندخل بها عصر التنمية الشاملة والتقدم الحضاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض