• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

اعتمدها مجلس الوزراء وتمتد حتى العام 2050

خطة وطنية للتغير المناخي لرفع جودة الحياة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

شروق عوض (دبي)

أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة، أن الخطة الوطنية للتغيّر المناخي التي اعتمدها مجلس الوزراء، مساء أمس، تطمح إلى دعم جهود الدولة القائمة في مجال التغير المناخي بثلاثة أولويات، ضمن جدول زمني للعمل يمتد حتى عام 2050، مع التوجه لتحقيق إنجازات سريعة حتى العام 2020 تماشيا مع رؤية الإمارات 2021 واستراتيجيتها الوطنية للتنمية الخضراء (2015-2030) والتزاماتها الدولية بعد العام 2020.

أولويات ثلاث

وأوضحت الوزارة لـ «الاتحاد»، أن الأولويات الثلاث للخطة تتمثل في إدارة انبعاثات الغازات الدفيئة على مستوى الدولة مع الحفاظ على النمو الاقتصادي، وإعداد الخطة الوطنية للتكيُّف مع التغير المناخي وتنفيذها، ووضع برامج التنويع الابتكاري وتعزيز التنوع الاقتصادي وإشراك القطاع الخاص في الدولة من خلال تبني حلول مبتكرة للتحديات المترتبة على التغير المناخي.

ولفتت الوزارة إلى أن الخطة الوطنية للتغيّر المناخي تأتي تعبيراً عن توجه دولة الإمارات الدائم نحو التنمية المستدامة ورفع جودة الحياة، وذلك بوضع إطار وطنيّ شامل يحدد الأولويات ويوحّد الجهود لسدِّ الثغرات، ويضمن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص بما يخدم مصالح الدولة على المستويين المحلي والدولي.

وأشارت إلى أن الخطة الوطنية للتغيّر المناخي تعتَبر ترجمة جليّة ومؤشراً قوياً لما بذلته دولة الإمارات من جهودٍ للتصدي لظاهرة التغير المناخي، وذلك بتحويل آثارها السلبية إلى فرص تنموية مبتكرة تساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي والنمو المستدام، ومثال ذلك النمو المتسارع في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة والاستثمار الملحوظ في المدن المستدامة والأبنية الخضراء، إضافة إلى الزيادة المطردة للمساحات الخضراء والعناية بالمحميات الطبيعية وغيرها من الجهود والإنجازات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا