الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد»: 10 مبادرات رئيسة تشمل تخفيضات تصل إلى %70

«الاقتصاد»: 10 مبادرات رئيسة تشمل تخفيضات تصل إلى %70
9 مايو 2018 21:17
فهد الأميري (دبي) كشفت وزارة الاقتصاد أمس عن عدد من المبادرات في قطاع التجزئة تطلقها منافذ البيع اعتباراً من الأسبوع الجاري، بهدف طرح خيارات شرائية للمستهلكين وتوفير السلع الرمضانية والغذائية بأسعار تناسب كافة الدخول، مشيراً إلى أن رمضان من العام الجاري سيشهد عروضاً وتخفيضات متنوعة تحقق مزيداً من الاستقرار في السوق الاستهلاكية. وأفاد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة أن المبادرات الأولية التي تلقتها الوزارة من منافذ البيع المختلفة تتجاوز 10 مبادرات رئيسية تشمل تخفيضات بنسب تصل إلى 70% وتمديد عروض سلع سلع ثابتة الأسعار حتى نهاية العام والتي تشكل حجم الانخفاض في أسعارها بنسبة 30%، فضلا عن الالتزام بكل الإجراءات المطلوبة من جانب الدوائر الاقتصادية فيما يختص بالعروض والتخفيضات مع إنهاء رسوم العروض والتخفيضات التي كانت تطلبها الدوائر لتشجيع المنافذ التجارية على طرح المزيد من العروض إضافة إلى دعم عملية الاستيراد المباشر للسلع من المصادر المتوافرة لها. وتابع النعيمي: أعدت الوزارة خطة تتضمن عددا من الجولات التفتيشية للتأكد من توفير السلع بمختلف الأسواق بأسعار مناسبة واتخاذ الإجراءات الحاسمة والرادعة للمتلاعبين في الأسواق أو المستغلين لارتفاع الطلب خلال الأسبوع الأول من رمضان، وستعلن الوزارة الأسبوع المقبل عن حجم الدعم المقدم لمنافذ البيع على مستوى الدولة والذي يتجاوز بصورة مبدئية عشرات الملايين من الدراهم. وكان النعيمي قام بزيارة لأسواق «كارفور» التي أعلنت عن عروض ومبادرات شهر رمضان المبارك، وابتداءً منذ أمس وحتى نهاية شهر رمضان الكريم يمكن لعملاء كارفور الاستفادة من سلال رمضان والبالغ سعرها 100 درهم إماراتي و200 درهم إماراتي، وسوف تضم السلة الأولى التي تبلغ قيمتها 100 درهم إماراتي مجموعة من المواد الغذائية الأساسية كالأرز، والطحين، وزيت الطهي، والمعكرونة، أما السلة التي تبلغ قيمتها 200 درهم إماراتي فتضم إضافة للمواد الغذائية الأساسية منتجات أخرى مثل الحبوب المجففة، والعصائر الطازجة ومنتجات أخرى. كما تصل خصومات أسعار المنتجات العادية الفردية للسلال إلى 34%.. وهذا العام، قامت كارفور في الإمارات ولأول مرة، بتصميم «سلة رمضان العضوية» التي تضم مجموعة منتقاة من المنتجات العضوية بخصم كبير عن إجمالي سعر المنتجات، حيث تم تسعير سلة رمضان المميزة بسعر 173 درهماً إماراتياً أي ما يمثل خصماً بنسبة 40% عن مجموع المنتجات، وتشير تقديرات كارفور إلى أن توفير عملائها في الإمارات من خلال العروض الترويجية يتجاوز 50 مليون درهم خلال شهر رمضان. وفضلًا عن السلال الرمضانية، استجابت كارفور في الإمارات لعملائها وقامت بابتكار عروض مصممة خصيصاً لجميع عملائها من الصائمين وغيرهم، مثل وجبات الإفطار المتنوعة بقيمة 13 درهماً إماراتيا، وتماشيا مع التزامها تجاه مجتمعها، تدعم كارفور حملة هيئة تنمية المجتمع «سحورهم علينا»، والتي صممت لتقديم السحور لأصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة، حيث قدمت الشركة الأكياس القابلة للتحلل، والطاولات والمناديل الورقية، ووحدات تكييف الهواء المحمولة للاستخدام الخارجي من أجل راحة الحاضرين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©