• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أولى طلائع الحجاج تصل جدة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

جدة (وام)

تصل أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1437هـ غداً الخميس إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، حيث أنهت إدارة المطار استعداداتها لحج هذا العام من خلال العمل على تطبيق الخطة السنوية لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام.

ومع فتح أبواب المنفذ الجوي لاستقبال ضيوف الرحمن غرة ذي القعدة، يتحول مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى صالات للقدوم فقط وحتى الرابع من ذي الحجة، ثم يتم إعادة تجهيزه مرة أخرى لخدمة المغادرين فقط ابتداء من 16من ذي الحجة وحتى 15 محرم وهو موعد رحيل آخر حاج إلى بلاده، حيث تسعى إدارة المطار من خلال هذا التنظيم إلى توفير التجهيزات كافة لخدمة ضيوف الرحمن. وجرى تقليص مدة إجراءات المسافرين القادمين عبر مجمع صالات الحج والعمرة إلى فترة زمنية قصيرة تقارب الـ 30 دقيقة، وذلك كمعدل لإنهاء إجراءات قدوم الحجاج.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني: «إنها تعمل بالتنسيق مع وزارة الحج والجهات المعنية الأخرى على تقليص الوقت الزمني المستغرق لإنهاء قدوم الحجاج والمعتمرين، من خلال تطبيق نظام المسار الإلكتروني الذي سيقلص هذه المدة بواقع 15 دقيقة تقريباً لمصلحة المسافرين من الحجاج والمعتمرين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا