• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسلم كأس آسيا يرفع أجواء الحماس استعداداً للحدث القاري الكبير

كوربيشلي: واثقون من تنظيم بطولة استثنائية بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

منير رحومة (دبي)

رفع حفل تسلم الإمارات لكأس آسيا لكرة القدم 2019 الذي أقيم أمس الأول، من أجواء الحماس، استعداداً للموعد الكبير الذي تنتظره جماهير اللعبة بالقارة، حيث كان لحضور الكأس في دبي سحر خاص، سواء بالنسبة للمنظمين، أو المعنيين بهذه البطولة الكبرى، وتقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الحضور، ومعه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2019، رئيس اللجنة التنفيذية.بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات السياسية والرياضية الاسترالية.وقال ستوارت كوربيشلي القنصل العام الأسترالي وممثل اللجنة المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم 2015، إن الإمارات قادرة على تنظيم بطولة استثنائية لا تنسى في 2019، لما تملكه من إمكانيات ومنشآت كبيرة ستبهر القارة وتزيد من الارتقاء بالبطولة الأهم على مستوى آسيا.

وأضاف أن احتضان البطولة يعتبر حدثاً كبيراً يفوق الجانب الرياضي، حيث تتجمع منتخبات 24 دولة لإحياء شهر كامل من المنافسات المثيرة والشيقة بما يجعل أنظار القارة تتجه نحو البلد المضيف للاستمتاع بأجواء البطولة.

وشدد على أن تجربة استضافة كأس آسيا 2015 كانت مثيرة، وحققت العديد من الإيجابيات لأستراليا، سواء على المستوى السياحي أو الاقتصادي، من خلال الطفرة التي أحدثتها البطولة، مشيراً إلى أن جماهيرية اللعبة زادت على السابق، خاصة وأن التتويج باللقب كان له الأثر الإيجابي في توحد الجماهير خلف منتخب «الكانجارو» وزيادة متابعة الدوري المحلي، وتشجيع الأندية.

وعن التعاون بين الإمارات وأستراليا في العديد من المجالات، ومدى إمكانية أن يشمل الجانب الرياضي، وبالتحديد في تنظيم كأس آسيا 2019، شدد ستوارت كوربيشلي على أن كل خبرات اللجنة المنظمة لأمم آسيا 2015، على ذمة اللجنة العليا المنظمة للنسخة المقبلة من البطولة، مشيراً إلى وجود تعاون إيجابي بين اللجنتين، ويمكن تطويره في المستقبل.

وأكد تشابه ظروف استضافة البطولة بين أستراليا والإمارات، سواء على مستوى التجهيزات والمنشآت المتطورة، أو على مستوى تعدد المدن الجاهزة للاستضافة أو بالنسبة لوجود جاليات وثقافات مختلفة تساهم في إنجاح البطولة وضمان الحضور الجماهيري الكبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا