• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل 35 عراقياً بهجمات التنظيم الإرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

بغداد (وكالات)

قتل 35 عنصراً من القوات العراقية والعشائر ومدنيين، وأصيب العشرات أمس، في هجمات انتحارية بسيارات ملغمة، شنها تنظيم «داعش» جنوب الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق، كما سقط عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات بالعاصمة بغداد والرمادي بمحافظة الأنبار.

وقال مصدر أمني: «أن (داعش) قتل 19 جندياً وعناصر عشائرية في سلسلة هجمات بسبع سيارات ملغمة جنوب الموصل، استهدفت تجمعات لهم في مفرق الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين، ومفرق القيارة جنوب محافظة نينوى».

وفي الأنبار قال ضابط برتبة عقيد: «إن 7 من القوات العراقية والحشد الشعبي قتلوا، وأصيب 13 آخرون بجروح، في انفجار عبوة ناسفة، زرعها عناصر داعش في منطقة ألبوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية»، لافتاً إلى أن القوات العراقية و»الحشد الشعبي» كانا يقومان بتطهير المنطقة وانفجرت العبوة خلال مرورهم فوقها.

وفي تطور آخر، قتل 6 من القوات الأمنية العراقية، وأصيب 5 آخرون في تفجير منزل ملغم في حي المعلمين شمال الفلوجة.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية: «إن (داعش) لغم أعداداً كبيرة من المنازل والطرق الرئيسة والفرعية في الفلوجة قبل انسحابه من المدينة، وتحاول فرق الدفاع المدني وفرق إزالة الألغام رفع العبوات من الشوارع والمنازل، تمهيداً لرجوع المدنيين للمدينة».

وفي بغداد، قتل 3 أشخاص، وأصيب 14 آخرون، بانفجار عبوتين ناسفتين، في منطقة الطالبية شرق المدينة، والمحمودية إلى الجنوب منها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا