• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسبانيارونالدو يبدأ المئوية الرابعة لأهدافه مع الريال

«الملكي» يستعد لأتلتيكو بثلاثية في شباك إيبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

مدريد (د ب أ)

واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ممارسة هوايته في هز الشباك، واكتفى فريقه ريال مدريد بثلاثة أهداف ليحقق الفريق بمجموعة يغلب عليها نجوم الصف الثاني فوزاً منطقياً 3-صفر على ضيفه إيبار أمس في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. ورفع الريال رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني بعدما حقق الفوز الثالث، فيما مني إيبار بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات وتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

ومنح الإيطالي كارلوس أنشيلوتي المدير الفني للريال راحة إلى عدد من لاعبيه الأساسيين في هذه المباراة، وفي مقدمتهم حارس المرمى إيكر كاسياس والويلزي جاريث بيل ودانيال كارفاخال والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، استعداداً للمباراة المرتقبة مع أتلتيكو مدريد بعد غد في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي. وحسم الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين، سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والمكسيكي خافيير (تشيتشاريتو) هيرنانديز في الدقيقتين 21 و31. ورفع رونالدو رصيده إلى 38 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، كما افتتح رونالدو أمس المئوية الرابعة لأهدافه مع الريال في مختلف البطولات حيث رفع رصيده إلى 301 هدف في 289 مباراة مع الريال بمختلف البطولات. كما عادل رونالدو بهذا الهدف رقم البرازيلي روبرتو كارلوس نجم ريال مدريد سابقاً، حيث أصبح اللاعبان الأكثر تسجيلاً للأهداف من الضربات الحرة بالدوري الإسباني في آخر عقدين، وذلك برصيد 16 هدفاً لكل منهما، علماً بأن الهدف أمس هو الأول لرونالدو من ضربة حرة منذ أن سجل هدفه في شباك بايرن ميونيخ الألماني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتي كانت في أبريل 2014 أيضاً. وسجل تشيتشاريتو هدفه الرابع مع الفريق في المسابقة لكنه الأول له على ملعب الفريق باستاد «سانتياجو برنابيو».

وشهدت الدقيقة 18 قمة الإثارة إثر ضربة ركنية لعبها الكرواتي لوكا مودريتش، وحاول رونالدو تسديدها برأسه، ولكنها تهيأت أمام سيرخيو راموس، الذي سددها لترتد من الحارس إلى خارج منطقة الجزاء، حيث سددها أساير إياراميندي مجدداً، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر، وسارت بمحاذاة خط المرمى لترتطم بالقائم الآخر، وتتهيأ أمام تشيتشاريتو الذي لعبها داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى تسلل اللاعب.

وتابع ريال مدريد أفضليته في الشوط الثاني، وكاد يعزز غلته في أكثر من مناسبة قبل أن يفعلها رودريجيز من مجهود فردي من منتصف الملعب قبل أن يتوغل داخل المنطقة، ويطلق كرة قوية بيمناه على يمين الحارس أريوريتا (83). وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءات خيتافي مع فياريال، وإسبانيول مع أتلتيك بلباو، وريال سوسيداد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وقرطبة مع التشي. وتختتم المرحلة غداً بلقاء فالنسيا مع ليفانتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا