• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل 6 جنود وإصابة 10 بهجومين انتحاريين لـ«القاعدة» على معسكر في لحج

«التحالف» يدك صعدة و«الشرعية» تقترب من صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (صنعاء، عدن)

دك طيران التحالف العربي أمس، مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في صعدة، وقالت مصادر أمنية: إن المقاتلات شنت غارات مكثفة على مواقع في كتاف، بينها 3 أصابت معسكر اللواء 131، و5 استهدفت مواقع في مركز البلدة المحاذية للحدود السعودية، و3 دمرت مواقع في منطقة القطعة ووادي آل أبو جبارة. كما شمل القصف موقعين في منطقة مران مسقط رأس زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، وموقعاً في بلدة باقم الحدودية شمال غرب المحافظة.

وتجدد القصف الجوي أمس، لليوم الثاني على التوالي، على معسكر كهلان القريب من صعدة. كما شن الطيران غارات على تجمعات للمليشيات في منطقة المزرق القريبة من الحدود السعودية شمال محافظة حجة. وقصفت مقاتلات ومروحيات أباتشي مواقع وتجمعات قبالة مركزي الهضبة والخوبة في منطقتي نجران وجازان جنوب السعودية. وهاجم الطيران أيضاً مواقع قبالة ظهران الجنوب بمنطقة عسير، وسط تأكيد قائد اللواء التاسع عشر بالجيش السعودي اللواء جمال الشهري أن القوات السعودية تصدت للعديد من محاولات تسلل للمتمردين عبر منفذ علب الحدودي وقتلت العشرات، وأضاف: «أن القوات السعودية لا تريد قتل أحد.. ولكن مَن يقترب مِن حدود المملكة سيتم القضاء عليه دون رحمة».

ودمرت ضربتان جويتان تجمعاً للمليشيات في بلدة الغيل بمحافظة الجوف. وأصابت ثلاث غارات مواقع في منطقتي الخبوة ووعل وسط بلدة صرواح في مأرب. في وقت أكدت مصادر احتدام القتال في بلدة نهم شمال شرق صنعاء، وقالت: إن قوات الشرعية والمقاومة الشعبية هاجمت مواقع للمليشيات في منطقة حريب نهم شرق البلدة التي تبعد 40 كيلومتراً عن العاصمة، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وتابعت المصادر: إن نحو 20 موقعاً للمليشيات في بلدات بني حشيش وأرحب وبني الحارث شرق وشمال صنعاء باتت في مرمى قوات الشرعية التي تواصل تقدمها في نهم. وأكدت مصادر في المقاومة أن مقاتليها بمساندة الجيش الوطني قصفوا بشكل عنيف مواقع المليشيات بمعسكر اللواء 63 بمديرية بني الحارث في صنعاء. وقال سكان: إن بعض السكان بدؤوا بالنزوح من أرحب، خوفاً من اشتعال وتيرة القتال. وأشارت إلى استهداف طائرات التحالف مواقع في معسكر الجميمة في ضاحية بني حشيش.

واستمرت الاشتباكات بين قوات الشرعية والمليشيات في بلدتي الزاهر وذي ناعم في محافظة البيضاء. وقالت مصادر: إن المليشيات فجرت منزلين لقياديين بالمقاومة وقصفت أحياء سكنية ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة مدنيين. كما فجرت المليشيات منزلاً لقيادي بالمقاومة في تعز بعد فرض سيطرتها على كامل أجزاء بلدة حيفان جنوب غرب المحافظة. فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على موقع لتنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية الوضيع بمحافظة أبين، وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد»: إن الموقع المستهدف كان يحتضن اجتماعاً لقيادات بالتنظيم. في وقت قالت قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن 7 من «القاعدة» قتلوا في ضربتين في 8 و16 يوليو الماضي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا