• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بين عامي 2012 و2014 وبهدف توفير بيئة مناسبة للمصلين والارتقاء بدور العبادة

«مساندة» تعيد تأهيل وصيانة 255 مسجداً على مستوى إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعادت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» تأهيل 255 مسجداً على مستوى إمارة أبوظبي بين عامي 2012 و2014، وذلك حرصاً منها على توفير بيئة مناسبة للمصلين والارتقاء بدور العبادة وتعزيز مكانة بيوت الرحمن في نفوس مصليها.

وقامت بالتنسيق والشراكة مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بإعداد خطة استراتيجية لتطوير وصيانة مساجد الهيئة في إمارة أبوظبي والعناصر المرتبطة بها، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، حيث تم الكشف على المساجد والاطلاع على حالها وتقدير احتياجاتها من أعمال الصيانة ومن ثم تم إدراجها ضمن قائمة سنوية يتم تنفيذها في مراحل حسب الأولوية والجدول الزمني الموضوع لها على أن يتم جدولة زيارة ميدانية مشتركة لمجموعة مساجد في نفس الشهر المقرر عمل صيانة لها حسب الخطة المعتمدة.

وتشمل الخطة السنوية لأعمال الصيانة الشاملة وإعادة التأهيل على مشاريع: إعادة تأهيل المساجد، وإضافة غرف مبردات للمياه، وصيانة تصحيحية، وأسوار معدنية حول المساجد.

وأشار المهندس سيف الهاملي مدير التنفيذي لقطاع إدارة المرافق في «مساندة» إلى أن الشركة تقوم بمتابعة مشاريع الصيانة للمساجد في إمارة أبوظبي ويشمل البرنامج على عملية الصيانة الوقائية لكافة الأصول (المبنى الرئيسي للمسجد) والتجهيزات (كالمكيفات والبرادات وغيرها)، بحيث تنظم خطة للصيانة التجاوبية على مدار الساعة لضمان الاستجابة السريعة لأية حالة طارئة.

وأكد أن هذا المشروع الذي نعمل على إنجازه في شركة لأبوظبي للخدمات العامة يسهم في توفير جواً مناسباً للمصلين، يتم فيه مراعاة أعلى معايير الجودة والاستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض