• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تقديراً لدوره في إثراء العلوم الإنسانية

تكريم حمدان بن راشد في الأقصر 26 أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

عقدت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، أمس، المؤتمر الصحفي الأول لاختيار الشخصية الحضارية لعام 2016، بنادي «المقاولون العرب»، وتم الإعلان عن اختيار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الحضارية لعام 2016، وذلك لدور سموه المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري، وإثراء العلوم الإنسانية، وإقامة المشاريع الحضارية والثقافية والتراث الحضاري، والتأثير الإيجابي الفعال في التواصل الحضاري بين الدول.

وفي بداية المؤتمر، ألقى الدكتور محمد علي زينهم، رئيس الجمعية العربية للحضارة، كلمة أعلن فيها عقد المؤتمر الدولي الثاني للحضارة العربية والفنون الإسلامية بمدينة الأقصر في 26 أكتوبر المقبل، والذي سيبدأ بتكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وأكد الدكتور زينهم أن من أهداف المؤتمر، التواصل الحضاري، وتأكيده عالمية الحضارة الحالية من خلال الأصالة والمعاصرة، وأشار إلى أن اختيار مدينة الأقصر لعقد المؤتمر الدولي الثاني للحضارة العربية والفنون الإسلامية، يرجع إلى أن مدينة الأقصر من أقدم الحضارات في العالم، وبها 33 في المئة من آثار العالم.

وقال الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، المنسق العام للجائزة الحضارية: «إنَّ اختيار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الشخصية الحضارية للعام الجاري، يأتي لدوره المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري، وإثراء العلوم الإنسانية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض