• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدير عام الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى لـ «الاتحاد»:

إنتاج 50 ألف طائر من الحبارى خلال العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف البيضاني في حوار مع «الاتحاد» عن أن الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى نجح خلال العام الماضي في إنتاج 25,588 حبارى آسيوية، و20,426 طائراً من حبارى شمال أفريقيا من خلال المراكز البحثية التابعة للصندوق، ليبلغ العدد الإجمالي لإنتاج طيور الحبارى العام الماضي نحو 46 ألف حبارى.

وأكد أن مؤشرات الإنتاج خلال السنوات الماضية تبين أن الإنتاج سيصل العام الحالي إلى 50 ألف حبارى مع احتمال تخطي الرقم المنشود، مبينا أن الصندوق يهدف إلى الحفاظ على الحبارى والعمل على زيادة أعدادها في البرية، خاصة وأنها تعتبر من الطيور التي تتأثر بالعديد من المخاطر مثل الصيد غير المنظم وتدهور الموائل والزحف العمراني على البيئات الطبيعية، وفقا لما أفادت به الدراسات والأبحاث عن طائر الحبارى.

وأفاد بأن الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى يعمل على تكثيف الجهود البحثية والاستفادة من المعلومات والتقنيات الحديثة لإكثار الطيور ومتابعتها بعد الإطلاق، وذلك لأهمية هذا الطائر ودوره في الحياة البرية، وفي صون التراث الوطني من خلال ارتباطه الأزلي بالممارسة المستدامة للصقارة العربية.

برامج الإكثار

وقال: إن مركز الشيخ خليفة لإكثار الحبارى في سيح السلم نجح العام الماضي في إنتاج 10984 حبارى آسيوية، ونجح المركز الوطني لبحوث الطيور في سويحان بإنتاج 13349 طائر حبارى آسيوية، كما أنتج مركز الشيخ خليفة لإكثار الحبارى في كازخستان 1255 حبارى آسيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض