• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تنقذ 112 طفلاً خلال النصف الأول من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

تحرير الأمير (دبي)

كشفت بيانات إدارة البحث والإنقاذ في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي، عن إنقاذ 112 طفلاً خلال النصف الأول من العام الجاري، من بينهم 53 طفلاً داخل منازل ذويهم، و59 آخرون حوصروا داخل مركبات ذويهم، وجميعهم دون العاشرة، فيما بلغ عدد الأطفال الذين تم إنقاذهم العام الماضي 119 طفلاً.

وأشار الرائد عبدالله علي بيشوه، رئيس القسم، إلى أن القسم يتلقى العديد من البلاغات الواردة من غرفة العمليات بشرطة دبي، تتعلق بانحصار أطفال في مركبات أو منازل، ونحن نتحرك على الفور لتلبية نداء الواجب وإنقاذ الأرواح، لافتاً إلى أن ترك طفل داخل المركبة يؤدي إلى إصابة الطفل بصدمة حرارية إذ سرعان ما ترتفع درجة حرارة الطفل، ما يؤدي إلى جفاف وتقلص، ثم صدمة تفضي إلى الوفاة. مؤكداً أن درجات الحرارة المرتفعة خلال فترة الصيف داخل مركبة، مغلقة تكفي للقضاء على الطفل في نحو 40 دقيقة، علاوة على أن الخطورة تكمن في أن درجة حرارة جسم الطفل ترتفع بسرعة هائلة مقارنة مع جسد الكبار بـ 5 أضعاف. وأرجع أسباب تلك الحوادث إلى نسيان الطفل في مقعده الخاص عند الترجل من المركبة أو تسلل الصغير إلى المركبة خلسة للعب، ومن ثم لا يتمكن من الخروج أو يتوارى الطفل داخل صندوق المركبة أو الحقيبة بداعي اللعب.

وأكد أن فكرة وجود الطفل داخل المركبة خطر حقيقي ومفزع في حد ذاته، حيث إن درجة الحرارة خلال أيام الصيف وحتى في حال ترك النافذة مفتوحة قليلاً، ترتفع بمعدل سريع لتصل إلى 50 - 60 درجة مئوية، ما يؤدي إلى إصابة الصغير بصدمة حرارية تفضي إلى الوفاة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض