• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

النصر إلى نصف نهائي «الخليجية»

العين زعيم «الثالثة الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

احتفظ العين بصدارة المجموعة الثالثة، لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادله مع اتحاد جدة السعودي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت مساء أمس باستاد هزاع بن زايد، في ختام مرحلة المجموعات، تقدم «الزعيم» بهدف أحرزه المدافع منصور شراحيلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ 21، وتعادل «العميد» بهدف سجله عبدالرحمن الغامدي، من ضربة جزاء، في الدقيقة الـ 36، وبهذه النتيجة يرفع «البنفسج» رصيده إلى 11 نقطة، في المركز الأول، ويلتقي في دور الـ 16 مع ثاني المجموعة الأولى، من بين الجزيرة والشباب السعودي، فيما يلعب الاتحاد ثاني المجموعة الثالثة، وله 10 نقاط، مع أول المجموعة الأولى.

جاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، سيطر العين في بدايته، بينما تفوق الاتحاد في الثلث الأخير منه، وتهيأت العديد من الفرص أخطرها لـ «الزعيم» من الرأسية التي سددها أسامواه جيان، وأبعدها المدافع قبل أن تتجاوز خط المرمى، وبادر «البنفسج» بالتسجيل عن طريق «النيران الصديقة»، عندما حاول المدافع منصور شراحيلي إبعاد الكرة التي لعبها عمر عبدالرحمن من ضربة ركنية إلا أنه أسكنها الشباك في الدقيقة الـ 21، ويدرك الضيوف التعادل من ضربة جزاء احتسبها الحكم ضد عمر عبد الرحمن في لعبة مشتركة مع عبدالرحمن الغامدي، ترجمها اللاعب نفسه إلى هدف في الدقيقة الـ 36.

واصل الفريقان أداءهما المتكافئ في الشوط الثاني، ووضح أن الحذر كان عنواناً لأحداث الشوط الذي شهد بعض الفرص، أبرزها تمريرة عمر عبدالرحمن إلى أسامواه جيان التي وضعته في مواجهة مع الحارس، إلا أنه لم ينجح في التسجيل، مكتفياً بوضع الكرة بين أحضان الحارس، وبقيت النتيجة على حالها، حتى نهاية اللقاء، ليتمسك العين بالقمة.

وعلى صعيد آخر، تأهل النصر إلى نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم، بعدما تغلب على الجهراء الكويتي 4 - 2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ستاد آل مكتوم، ضمن منافسات ربع النهائي.

تقدم «العميد» عبر الأسترالي بريت هولمان في الدقيقة 11، وسجل محمد الشمري هدف التعادل للجهراء في الدقيقة 23، قبل أن يخطف حبيب الفردان الهدف الثاني لـ «الأزرق» في الدقيقة 64، ثم عاد البرازيلي سانتوس ليسجل هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 85.

وفي ركلات الترجيح، سجل ليو ليما وحبيب الفردان وإبراهيما توريه وبريت هولمان للنصر، وسجل سانتوس وسعد سالم للجهراء، فيما تصدى أحمد شمبيه حارس «الأزرق» لركلة محمد الشمري، وتكفل القائم بإبعاد ركلة عبدالرحمن عواد. (العين، دبي ـ الاتحاد)

     
 

Ask for help

الاتحاد كان يستحق الخسارة بس التعادل خبصت كل شي

ايمن جمال | 2014-04-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا