• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

أربعة «خضراء» وانتصار واحد «أزرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - يعتبر المنتخب العراقي هو المنتخب الوحيد الذي يتفوق على الكويت بعدد الانتصارات في المواجهات المباشرة في دورات كأس الخليج، وفوزه أمس هو الرابع على “الأزرق” مقابل خسارة واحدة وثلاثة تعادلات.

يذكر أن منتخب الكويت كان تخطى نظيره العراقي في نصف نهائي الدورة السابقة بركلات الترجيح 5-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 2-2، وذلك في طريقه إلى اللقب على حساب السعودية.

وللمنتخبين تاريخ ناصع في دورات كأس الخليج، فالأزرق الكويتي حصد عشرة ألقاب في عشرين دورة حتى الآن، ومنتخب «أسود الرافدين» ظفر بثلاثة ألقاب في اثنتي عشرة دورة لأن مشاركتهم لم تكن منتظمة بسبب الانسحابات والإبعاد بعد غزو الكويت عام 1990.

ويكفي القول إنهما احتكرا الألقاب العشرة الأولى من البطولة، لكن منتخب العراق الذي التحق بدورات الخليج في النسخة الرابعة انسحب مرتين، الأولى في الدورة السادسة في الإمارات عام 1982 بقرار سياسي، والثانية من الدورة العاشرة في الكويت عام 1990 احتجاجاً على التحكيم بعد طرد مدافعه عدنان درجال، كما أن غزو العراق للكويت عام 1990 تسبب بإبعاد منتخبه عن البطولة ست دورات، فلم يعد إلا في النسخة السابعة عشرة في قطر أواخر 2004 وأوائل 2005.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا