• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اتفاقية للتعاون التشريعي والقانوني بين «الإمارات للمحامين» ونظيرتها السودانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

الشارقة ( الاتحاد )

وقعت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين اتفاقية تعاون مع نقابة المحامين السودانية، لتعزيز الجهود المشتركة في مجال تطوير بنية العمل التشريعي والقانوني في المجتمع العربي.

ووقع الاتفاقية كلا من المحامي زايد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين والمحامي الطيب هارون رئيس مجلس نقابة المحامين السودانيين بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة من كِلا الجانبين.

ويشتمل نطاق التعاون على تعزيز المنظومة القانونية استنادا إلى منهجية قائمة على تبادل الإصدارات القانونية والمؤسسية وقواعد البيانات الإلكترونية والتطبيقات الذكية إلى جانب تمتين أواصر التعاون في مجال البحوث والدراسات القانونية.

وعلى صعيد العمل المؤسسي يقوم الجانبان بتبادل المعارف والخبرات المؤسسية والمشاركة في المشاريع التطويرية القانونية والمؤسسية، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل.

من جانبه قال زايد سعيد الشامسي إن توقيع هذه الاتفاقية مع نقابة المحامين السودانية تضع أساسا متينا ومميزا لتاريخ التعاون بين الجمعية ونقابات المحامين في الوطن العربي بما يحقق المنفعة المتبادلة ويحدث بصمة إيجابية على صعيد تطوير العمل القانوني.

وأضاف أن جمعية الإمارات للمحامين تسعى من خلال هذه الخطوة النوعية إلى مواصلة العمل الجاد لتسخير الإمكانات البحثية والخبرات القانونية والكفاءات البشرية وأفضل الممارسات القانونية لدفع مسيرة التميز التي تقودها دولة الإمارات العربية المتحدة، معربا عن ثقته بأن هذه الشراكة الاستراتيجية ستثمر عن نتائج ملموسة على كافة الصعد لا سيما على صعيد المشاركات في الندوات وورش العمل والمؤتمرات التي يمكنها أن تفيد الطرفين.

ومن جهته أكد المحامي الطيب هارون رئيس مجلس نقابة المحامين السودانيين أن التعاون يهدف إلى إيجاد صيغة تعاونية من شأنها رفد الجانبين بالخبرات المشتركة وتمرير مصفوفة قيمية تعزز سبل التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدا ثقة الطرفين في دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق رحبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض