• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مخالفة المخفي 500 درهم وحجز المركبة 30 يوماً

الصيف يرفع أسعار العازل الحراري والمخفي للسيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

مع بداية ارتفاع درجة الحرارة في الصيف من كل عام، يزداد إقبال أصحاب السيارات على تغيير المخفي لسياراتهم، كما أن سوق المخفي والعازل الحراري يشهد إقبالاً رهيبا خلال فترة الصيف، وفي هذه الأثناء يهرع المواطنون والمقيمون إلى الإسراع في تركيب المخفي والعازل الحراري، لتفادي أشعة الشمس خلال فترة الصباح وأوقات وساعات الظهيرة. وفي هذه الأوقات من كل عام تشهد محال تنجيد السيارات وتركيب المخفي والعازل الحراري إقبالاً غير مسبوق بل ويعد الأكثر على مدار العام.

كما يزداد حديث أصحاب السيارات عن المخفي وعوازل الحرارة، وجودة كل منتج ونوعيته من حيث الكفاءة ومدى حمايته وحجبه لأشعة الشمس ونتائجه الإيجابية بالمقارنة مع سعره، إضافة إلى أن حديث الناس ونقاشهم يتكرر كل عام عن الغلاء الرهيب وارتفاع أسعار العازل الحراري، حيث إن بعض المحال تبالغ وتغالي في أسعار تركيب المخفي والعازل الحراري، مستغلين محدودية محال بيع العازل داخل الإمارة، في حين أن معظم محال زينة السيارات في مصفح الصناعية تقدم أسعاراً جيدة لكل من المخفي والعازل الحراري.

ضوابط وقوانين

وأكد العميد خليفة محمد الخييلي نائب مدير مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي في تصريح لـ«الاتحاد»، أن تركيب التظليل في المركبات له ضوابط محددة منها النسبة المسموح بها لتلوين زجاج المركبة على الجانبين والخلف والتي تبلغ 30% مع وضع اشتراطات أن يكون نوع التلوين من النوع البني الخفيف.

وأوضح أن عدد المخالفات التي سجلتها مديرية المرور والدوريات بسبب زيادة نسبة تلوين زجاج المركبة عما هو مصرح به خلال فترة الستة أشهر الماضية بلغت 4630 مخالفة وذلك على مستوى إمارة أبوظبي، مضيفاً أن قيمة المخالفة هي 500 درهم وحجز المركبة 30 يوماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض