• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  02:35     3 قتلى في انفجار عبوة ناسفة على متن حافلة في حمص بوسط سوريا        03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا         03:20     الرئيس المصري يؤكد أمام القمة العربية على أهمية التضامن لمواجهة تحديات المنطقة     

بعد اعتذار هانوي لأسباب مالية

غلق باب الترشيح لاستضافة آسياد 2019 أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، الذي يشرف على تنظيم دورات الألعاب الآسيوية، أمس أن باب الترشيح لاستضافة آسياد 2019 بدلاً من فيتنام سيغلق في الأول من أغسطس المقبل. وخاطب المجلس الأولمبي حسب نظامه الأساسي جميع الدول الآسيوية لمعرفة من منها لديه الاهتمام بالاستضافة، مؤكداً أن آخر موعد لتقديم طلب الترشيح سيكون في الأول من أغسطس.

ويصل اليوم إلى الكويت وفد رفيع المستوى من فيتنام يمثل الحكومة ومدينة هانوي واللجنة الأولمبية للاجتماع بالشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

ويضم الوفد الفيتنامي وزير الشباب والرياضة والثقافة وحاكم مدينة هانوي ورئيس اللجنة الأولمبية ووكيل وزارة الخارجية للبحث في الإجراءات اللازمة بعد قرار الانسحاب من استضافة آسياد 2019، وتكملة الاتفاقات السابقة خصوصاً عبر تأكيد استضافة فيتنام لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية عام 2016.

ويأتي فتح باب الترشيح لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة عام 2019 بعد أن أعلنت فيتنام الخميس الماضي تخليها عن إقامتها في هانوي «لأسباب مالية».

وفازت هانوي بالاستضافة في الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في نوفمبر 2012، على حساب سورابايا الأندونيسية. وكان المجلس الأولمبي الآسيوي أبدى تفهمه لقرار فيتنام بالانسحاب من استضافة الألعاب الآسيوية، وكشف أن التصويت لاختار بلد جديد للاستضافة سيكون في 20 سبتمبر المقبل في الجمعية العمومية في اينشيون الكورية الجنوبية التي تستضيف دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين. (الكويت - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا