• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نفذت برامج توعوية من خلال المجالس والملتقيات

بلدية أبوظبي تنظم حملة لإزالة مشوهات المظهر العام في بني ياس والوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع مركز شرطة بني ياس، ومركز إدارة النفايات، وفريق الهدم والإزالة، حملة لمواجهة ظاهرة مشوهات المظهر الحضاري العام للمدن في المناطق الواقعة ضمن نطاق اختصاصات مركز بلدية الوثبة، شاملة مناطق بني ياس غرب والوثبة جنوب والوثبة الجنوبية الجديدة.

وتأتي هذه الحملة ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل- بلدية مدينة أبوظبي، على تعزيز التعاون مع مكونات المجتمع والشركاء من أجل تكريس أفضل القيم والمعايير الخاصة بمظهر المدينة، وضمن السعي للتخلص من مشوهات المدينة على اختلاف أشكالها، وبما يجسد أهداف البلدية في إيجاد بيئة عيش حضارية ومتطابقة مع الشروط والمعايير الصحية والبيئية والجمالية للمدن.

وأوضحت البلدية أن حملة مواجهة مشوهات المظهر العام شملت جميع أنواع المشوهات، ومنها مخالفات البناء مجهولة الصاحب، ومشوهات النفايات والأشجار العشوائية، حيث بدأت الحملة يونيو الماضي ومستمرة حتى الانتهاء من إزالة جميع المشوهات، مشيرة إلى أنها ستواصل تنفيذ الحملة في جميع مناطق الاختصاص، حسب الحاجة، والبداية بمنطقة الختم.

وأكدت البلدية أنها مهدت للحملة الميدانية بتنظيم حملة وبرامج توعوية وتثقيفية،‏‭ ‬وذلك ‬من ‬خلال ‬تطبيق ‬مشروع ‬الوجود ‬البلدي ‬التجريبي ‬بالمنطقة، ‬استهدفت ‬من ‬خلالها ‬رفع ‬مستوى ‬الوعي ‬المجتمعي ‬بخصوص ‬حماية ‬المظهر ‬العام ‬للمدن ‬من ‬المشوهات ‬على ‬اختلاف ‬أنواعها، ‬وذلك ‬عبر ‬استثمار ‬اللقاءات ‬ومجالس ‬الأحياء ‬السكينة ‬والملتقيات، ‬وتضمنت ‬توضيح ‬القوانين ‬واللوائح ‬والأنظمة ‬التي ‬تحدد ‬شكل ‬العلاقة ‬والتعاون ‬بين ‬المؤسسات ‬المعنية ‬بمظهر ‬المدينة ‬وبين ‬أفراد ‬المجتمع ‬والمنشآت ‬الصناعية ‬والحرفية، ‬وغيرها ‬من ‬مكونات ‬المجتمع ‬المختلفة، ‬بهدف ‬رفع ‬مستوى ‬الوعي ‬بأهمية ‬التكاتف ‬والتكافل ‬من ‬أجل ‬الحفاظ ‬على ‬مظهر ‬المدينة، ‬وانعكاس ‬هذا ‬الأمر ‬على ‬المستوى ‬المعيشي ‬والحضاري ‬لسكان ‬المدينة ‬على ‬الصعيد ‬البيئي ‬والصحي ‬والمشهد ‬العام ‬المتناسق، ‬وكذلك ‬التعريف ‬بالمخالفات ‬وقوانين ‬الحفاظ ‬على ‬المظهر ‬العام ‬والصحة ‬العامة.

وأشارت البلدية إلى أن قائمة المخالفات تضم 32 بنداً، وتتراوح قيمة الغرامات المالية ما بين 2000 و50000 درهم حسب طبيعة المخالفة، وأثرها على البيئة والمظهر العام للمدينة.

وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع، المساهمة في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، وذلك من خلال التخلص من أنواع المشوهات كافة التي تمس المظهر العام للمدينة. وأكدت استمرارها في تنفيذ جولاتها التفتيشية والتثقيفية التوعوية، وحرصها على الحفاظ على السلامة العامة لجميع السكان، والسعي لإزالة الأخطار المحتملة كافة التي تؤثر على صحة وسلامة السكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض