• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«يونايتد» يقيل مويس من المنصب

جيجز المدرب الجديد لـ «الشياطين الحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أن صانع ألعابه المخضرم ريان جيجز سيكون المدرب المؤقت للفريق بعد إقالة ديفيد مويس من منصبه التدريبي أمس، وأوضح يونايتد أن جيجز، الذي أمضى مشواره كلاعب كامل في أولد ترافورد، معقل مانشستر يونايتد، سيكون مسؤولاً عن الفريق الأول بالنادي حتى يتم تعيين مدرب جديد بصفة دائمة.

ويتبقى لمانشستر يونايتد حالياً أربع مباريات حتى نهاية هذا الموسم من مسابقة الدوري، وستكون مباراة جيجز الأولى في منصبه الجديد أمام نورويتش سيتي السبت المقبل.

وهل يكون جيجز (40 عاماً) الذي يدافع عن ألوان يونايتد منذ عام 1991 وحقق معه أرقاماً قياسية عدة، مجرد مدرب موقت أم سيحمل شعلة الفريق بشكل دائم؟.

خاض الجناح الأيسر مع يونايتد 962 مباراة، 21 منها هذا الموسم في كل المسابقات، بالإضافة إلى عمله ضمن الجهاز الفني، وأحرز لقب الدوري 13 مرة، دوري أبطال أوروبا مرتين، كأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات، كأس رابطة الأندية الإنجليزية أربع مرات وكأس العالم للأندية مرة واحدة، فاصبح أحد أساطير النادي الكبار. وذكر يونايتد سريعاً بعد إقالة مويز على موقعه الرسمي: «بعد رحيل ديفيد مويس كمدير فني، يعلن مانشستر يونايتد أن راين جيجز، اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي، سيتحمل هذه مسؤولية الفريق الأول لغاية إجراء تعيين مدرب ثابت». ابلغ جيجز بالقرار بعد وصوله أمس إلى مركز كارينجتون التدريبي الخاص بالنادي، ورغم أنه لا يملك خبرة تدريبية كبيرة نظراً لاستمرار مسيرته كلاعب حتى العقد الرابع من عمره، بيد أنه دخل في الأجواء إثر انضمامه إلى الجهاز الفني للشياطين الحمر في الموسم الحالي.

سيجلس جيجز على مقعد المدرب في مباراة نوريتش سيتي على ملعب «اولد ترافورد» السبت المقبل في الدوري، وللمرة الأولى سيكون قائداً لأوركسترا مسرح الأحلام بعدما لعب دور البطولة في مناسبات عدة.

رحل المدرب ديفيد موسز عن مانشستر يونايتد بعد موسم مخيب للغاية منذ خلف أليكس فيرجسون في يوليو الماضي، وأعلن يونايتد رحيل المدرب البالغ من العمر 50 عاماً بعد وقت قصير من وصول طاقم التدريب إلى مقر النادي وقال في بيان، إنه يشكر مويس: «على العمل الجاد والأمانة والنزاهة التي قدمها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا