• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رئيس «الأولمبية» الإيطالية ينتقد «الكالشيو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

انتقد جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية المستوى المتواضع للدوري الإيطالي لكرة القدم وقصر نظر رؤساء الأندية الإيطالية. وقال مالاجو أمس الأول، في برنامج إذاعي، إنه على الرغم من العروض الجيدة التي يقدمها يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي ومتصدر جدول المسابقة ومنافسه روما، كان الموسم الحالي مخيباً للآمال بشكل عام.

وأوضح مالاجو: «لشهور طويلة للغاية، لم يتغير الترتيب في المقدمة وفقد الدوري الإيطالي جودته وهو ما يتضح أيضاً من أداء ونتائج فرقنا في البطولات الأوروبية».

وأعرب مالاجو عن تمنياته بأن يفوز يوفنتوس، الفريق الإيطالي الوحيد الباقي في المنافسة على الألقاب الأوروبية هذا الموسم، بلقب مسابقة الدوري الأوروبي.

وقبل المراحل الأربع الأخيرة من الموسم، يتصدر يوفنتوس جدول المسابقة بفارق ثماني نقاط أمام روما، كما سيخوض الفريق مباراة صعبة أمام بنفيكا البرتغالي غداً في ذهاب الدور قبل النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي.

وأوضح مالاجو أن الموسم الحالي سيشهد تراجع مستوى تجنب الهبوط عن الأربعين نقطة المعتادة، وقال: «شهد الموسم العديد من المباريات المملة».

واستعاد مالاجو ذكريات الماضي عندما كان الدوري الإيطالي أحد أبرز بطولات الدوري في العالم ولكنه فقد مكانته تدريجياً في السنوات الأخيرة بينما تطور مستوى بطولات أخرى في ظل الاستثمارات الأجنبية الهائلة بهذه البطولات.

وأشار مالاجو إلى أن اللجنة الأولمبية الإيطالية رصدت فقط ملايين قليلة من اليورو لكرة القدم الإيطالية رغم أن الأندية الإيطالية تسدد ضرائب تزيد على مليار يورو (1.38 مليار دولار) سنوياً. وقال مالاجو: «علينا إيجاد سياسيات أفضل معرباً عن ثقته في أن الحكومة الإيطالية الحالية ستدعم الرياضة رغم سياساتها المقيدة». (روما - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا