• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

العراق

انتخابات البرلمان تؤجل الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

هشام السلمان (بغداد)

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تأجيل منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية من الدوري الممتاز إلى مطلع الشهر المقبل، لتزامنها مع الانتخابات البرلمانية التي ستشهدها البلاد في الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال شهاب أحمد مدير لجنة المسابقات في الاتحاد إن الاتحاد قرر تأجيل منافسات الجولة الثالثة، التي كان من المقرر لها أن تنطلق غداً إلى الثالث من الشهر المقبل لتزامن الموعد السابق مع الانتخابات البرلمانية.

وأضاف: «لقاءات الجولة ستنطلق في الثالث من الشهر المقبل بإقامة خمس مباريات إذ يلتقي النفط مع كربلاء ودهوك مع نفط ميسان ونفط الجنوب مع الجوية والكرخ مع الزوراء والميناء مع المصافي».

وأشار إلى أن مباريات الجولة ستختتم يوم الرابع من الشهر ذاته بإقامة ثلاثة لقاءات أخرى تجمع النجف مع اربيل والطلبة مع الشرطة وبغداد مع زاخو.

من جانب آخر، نفت وزارة الشباب والرياضة تدخلها في تأجيل انتخابات اتحاد الكرة التي كان من المقرر عقدها يوم الأحد الماضي، وقالت الدكتورة عاصفة موسى مديرة المكتب الإعلامي في وزارة الشباب والرياضة إن الوزارة غير معنية بما يحصل وأنها أبدت رأياً شخصياً في ذلك حيث دعت إلى تأجيل الانتخابات إلى ما بعد إقامة الانتخابات البرلمانية في بصفتها الجهة القطاعية الرسمية، التي ترعى الرياضة بصورة عامة. وأضافت: «البعض يحاول خلط الأوراق وإيصال رسائل سيئة عن التدخل الحكومي في انتخابات اتحاد الكرة، وطالبت موسى جهات لم تشر إليها تقديم ما يثبت تدخل الوزارة في انتخابات اتحاد الكرة بدلاً من نشر معلومات مغلوطة وغير صحيحة لأن الوزارة لن تتدخل في انتخابات الاتحاد وهذا شأن خاص بالهيئة العامة، ولم تقم بتهديد أعضائها، وكل ما نشر هو كلام غير دقيق إطلاقاً.

يُشار إلى أن عدداً من وسائل الإعلام المحلية اتهمت وزارة الشباب والرياضة بالتدخل في تأجيل انتخابات اتحاد الكرة من خلال حث الأندية على عدم الموافقة على إقامة الانتخابات وتهديدها بقطع التمويل عنها في حالة دخول أعضاء الهيئة العامة لانتخابات الاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا