• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عرض تصاميمه في متجر قريب من ساحة عرفات

مصمم أزياء فلسطيني.. من هوليوود إلى رام الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

رام الله (أ ف ب)

مع لائحة زبائن تشمل نجمات مثل كيم كارداشيان وملكة الأردن رانيا، اعتاد مصمم الأزياء الفلسطيني العالمي رامي قشوع على التعامل مع شريحة معينة من الزبائن، ومع ذلك، قرر عرض تصاميمه لثلاثة أيام في الأراضي الفلسطينية المحتلة للبيع.

وعرض هذه التصاميم في متجر قريب من ساحة ياسر عرفات في وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، إلى جانب خيمة منصوبة في المكان تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل.

وقال قشوع متحدثا لوكالة فرانس برس عن فكرة العرض القصير الذي نفذه للمرة الأولى، «قد تكون هذه بداية لأمر جديد، من الممكن أن أحضر إلى هنا مرتين أو ثلاث سنويا. أريد أن أتعرف على الذوق العام هنا ومعرفة ما يحبه الناس».

في المتجر الصغير، تراوحت التصاميم بين فساتين قصيرة وفساتين سهرة، بالإضافة إلى ملابس جاهزة، نماذج لم ترها معظم الفلسطينيات في هذه المنطقة من قبل إلا في مجلات الأزياء العالمية.

وانتظرت سيدات من جميع الأعمار دورهن لقياس أثواب قشوع التي يبلغ سعر الواحد منها آلاف الشواكل، وهو مبلغ كبير في الضفة الغربية المحتلة، حيث يتقاضى أكثر من 19% من العاملين مبلغا أقل من الحد الأدنى للأجور المقدر بـ1450 شيكل (380 دولارا شهريا). وتبلغ نسبة البطالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة 27%، بحسب أرقام صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا