• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يستوعب متنافسين من عُمر 18 إلى 45 سنة

الشعر فتح أبوابه في انتظار «الأمير» الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فتح باب الترشّح في مسابقة وبرنامج «أمير الشعراء» في موسمها السابع 2016-2017، خلال الفترة الممتدة من1 أغسطس إلى 30 سبتمبر المقبل، وذلك عبر البريد الإلكتروني POP7@tcaabudhabi.ae. وسيتم الإعلان عن تاريخ إجراءات المقابلات التمهيدية للشعراء المترشحين مع لجنة تحكيم البرنامج بعد انتهاء فترة التسجيل.

برنامج «أمير الشعراء» مسابقة تلفزيونية في شعر العربية الفصحى، تُقام كل سنتين بالتناوب مع برنامج «شاعر المليون»، على مدى 10 أسابيع في مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي. وقد حصل على اللقب خلال مواسمه الستة منذ العام 2007 ولغاية 2015 ستة شعراء من الإمارات، موريتانيا، سوريا، اليمن، مصر، والسعودية.. وقد نظمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فعاليات الموسم السادس من 25 مارس، لغاية 27 مايو 2015، وحصل على لقب «أمير الشعراء» الشاعر السعودي حيدر العبدالله.

وقد أكد عيسى سيف المزروعي، مدير إدارة السياسات والمشاريع الخاصة في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، أنّ برنامج أمير الشعراء يُعدّ أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي التي تستلهم التراث الثقافي العربي العريق، وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

وأوضح أنّ مشروع برنامج أمير الشعراء يواصل تحقيق أهدافه ورسالته في النهوض بشعر العربية الفصحى والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية، والتأكيد على دور أبوظبي في تعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.

من جهته أوضح سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ المشاركة مفتوحة في الموسم السابع للشعراء من عُمر 18 سنة إلى 45 سنة فقط، وتقتصر على القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى، حيث يتوجب على من يرغب بالترشح إرسال قصيدته مطبوعة حصراً عبر البريد الإلكتروني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا