• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إنشاء مراكز لتكوين اللاعبين

اتحاد الكرة يطلق مدرسة لحراس المرمى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

عقدت الإدارة الفنية باتحاد كرة القدم اجتماعاً بمدربي حراس المنتخبات الوطنية، بمقر الاتحاد في دبي، بحضور عبيد مبارك المدير الفني بالاتحاد، والدكتور بالحسن ملوش مدير الإدارة الفنية، إلى جانب المدربين خميس سالم، زكريا أحمد، سمير شاكر وناصر خميس، وخلال الاجتماع اقترحت الإدارة تكوين مدرسة اتحاد الكرة لحراس المرمى، بهدف انتقاء أفضل عشرة حراس من الفئات السنية 13، 14، 15، 16 سنة، حيث سيتم تدريبهم من مدربي حراس منتخباتنا الوطنية، بجانب متابعتهم في أنديتهم بغية إعدادهم، تمهيداً لاختيارهم في المنتخبات الوطنية، بما يعود بالنفع على أنديتهم وللكرة الإماراتية بصفة عامة، ويأتي الاهتمام بحراس المرمى لأهمية هذا المركز في كرة القدم.

ورحب المدربين بمقترح مشروع مدرسة اتحاد الكرة لحراس المرمى، وأبدوا رغبتهم في المساهمة بتطوير مستوى حراس المرمى، في هذه الفئات العمرية الناشئة بجميع مناطق الدولة، كما أشار بالحسن ملوش إلى أن حسن إسماعيل مدرب حراس المرمى بمنتخبنا الأول سيكون مشاركاً مع المدربين.

وقامت الإدارة الفنية بتوزيع المناطق الجغرافية على المدربين، ووضعت معايير لانتقاء حراس المرمى، وتم الاتفاق على انطلاق المشروع يومي 26 و27 مايو المقبل بتجميع 16 حارساً من مواليد 99 ، كتجربة أولى، على أن ينطلق نشاط المدرسة في بداية الموسم الرياضي المقبل، كما تقرر أن يتم تنظيم ورش عمل لمدربي الأندية، ووضع نموذج موحد لتقرير عمل المدربين، مع توحيد البرنامج الفني للاتحاد بخصوص تدريب حراس المرمى.

على صعيد، متصل عقدت الإدارة الفنية باتحاد الكرة اجتماعاً مع مدربي المناطق في الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد الماضي بمقر اتحاد الكرة في الخوانيج، وجاء الاجتماع بهدف مناقشة فكرة إنشاء مراكز تكوين اللاعبين في مختلف المناطق الجغرافية بالدولة.

حضر الاجتماع عبيد مبارك والدكتور بالحسن ملوش وراشد عامر مدرب منتخب الناشئين إلى جانب المدربين خميس بلال سعيد وسالم جساس النعيمي ومحمد احمد علي ومحمد عبدالله مصبح وحسن علي حمد.

وتأتي فكرة إنشاء مراكز لتكوين اللاعبين، في إطار سعي الإدارة لتطوير مستوى اللاعبين الناشئين والشباب بالدولة، مع توفير أفضل ظروف التدريب للفئات العمرية 13 و15 سنة، ومن خلال العمل على هذه الفترة الذهبية للاعب الناشئ يضمن اتحاد الكرة التكوين السليم لنخبة اللاعبين في المناطق التي تزود منتخباتنا الوطنية بالمواهب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا