• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انفجار قنبلة في البحيرة

تثبيت حكم الإعدام لمرشد الإخوان و13 آخرين بقضية «رابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

القاهرة (وكالات)

ثبتت محكمة مصرية أمس احكاما بالاعدام على مرشد جماعة الاخوان المسلمين و13 محكوما آخرين متهمين بالسعي الى زعزعة الاستقرار والتخطيط لهجمات، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا باسم «غرفة عمليات رابعة». كما عاقبت بقية المتهمين، وعددهم 36 متهما، بالسجن المؤبد.

وحكم القاضي محمد ناجي شحاتة على اثنين آخرين بالاعدام غيابيا بينما حكم بالسجن مدى الحياة على 23 شخصا بينهم شاب مصري اميركي يدعى محمد سلطان، مسجون منذاغسطس 2013 ويقوم حاليا باضراب عن الطعام. ووالده صلاح سلطان من بين الـ11 معتقلا الذين ثبت بحقهم حكم الاعدام. وطالبت عائلة سلطان باطلاق سراحه فورا، معتبرة انه لا يوجد ادلة تدينه.

ومن بين الذين حكم عليهم بالسجن مدى الحياة المتحدث السابق باسم الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين جهاد حداد. والسجن لمدى الحياة في مصر يعني 25 عاما. من جهتها عبرت السفارة الاميركية في القاهرة عن «قلقها الجدي» من الحكم على سلطان، مؤكدة «مواصلة العمل عن قرب وتقديم كل الدعم الممكن له».ويمكن الطعن بالاحكام أمام محكمة النقض.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة بتهم تولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والقيام بأعمال الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وقبل اعلان الحكم، في جلسة بث التلفزيون المصري وقائعها مباشرة، تلا شحاتة آية قرانية المتعلقة بحد الحرابة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا