• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م

العطية يفوز بالقسم الثاني لرالي سيلين الصحراوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

فاز السائق القطري ناصر صالح العطية بالقسم الثاني والبالغ مسافته 396.46 كم من رالي سيلين الصحراوي الذي يضم خمسة أقسام، على متن سيارة «ميني أول 4 ريسينج»، ليوسع صدارته للترتيب العام للرالي بفارق 24 دقيقة و29 ثانية عن أقرب منافس وهو السائق السعودي البارز يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو جوتشولك على متن سيارة «أوفردرايف تويوتا هايلوكس».

كما فاز الدراج البريطاني سام سوندرلاند بالقسم الثاني من الرالي لفئة الدراجات النارية، وحصل القطري محمد أبوعيسى على القسم الثاني لفئة دراجات الكوادس بالدفع بأربع عجلات، وبالنتيجة، وبعد القسم الثاني من الرالي يكون العطية قد تصدر الترتيب العام لفئة السيارات، والإسباني مارك كوما فئة الدراجات، ومحمد أبو عيس فئة الكوادس.

وقال ناصر صالح العطية: «لقد كان يوماً جيداً لم نتعرض لأية متاعب. إن الانطلاق في الطليعة صباح أمس لم يكن سهلاً على الاطلاق، لقد قام ملاحو ماتيو بعمل جيد لليوم الثاني على التوالي، لقد ضغطت بقوة وكنت أعرف أن ذلك يشكل اختباراً لماثيو أيضاً. وإجمالاً قمنا معاً بعمل رائع، وربما سأقلص من قوة أجهزة التعليق استعداداً لسباقات اليوم بحيث تصبح لينة نوعا ما لنتمكن من عبور الدروب الوعرة بسهولة، وأنا سعيد للغاية بهذا الإنجاز».

بدوره، قال السائق السعودي يزيد الراجحي المتفائل رغم أنه ضل طريقه ثلاث مرات: «لقد قمت ببداية جيدة، ولكن ضللنا الطريق وهذا أمر ممكن حدوثه بسهولة في صحراء قطر، كانت هناك ثلاث سيارات ميني تحوم بطريقة دائرية بحثاً عن الطريق حتى تمكنت إحداها من العثور على مسار الرالي الصحيح. وخسرنا نتيجة لذلك أربع أو خمس دقائق، لكننا حققنا هدفنا بالتفوق على السائق الروسي فلاديمي فاسيلييف في نهاية القسم. لذا فإننا في موقع جيد الآن».

من جهة أخرى، أخفق الدراج الإسباني خوان باريدا في تصدر فئة الدراجات النارية لليوم الثاني على التوالي. وأنهى القسم الثاني بالمركز السادس. في ذات الوقت تمكن الدراج البريطاني سام سوندرلاند من الفوز بالقسم الثاني لفئة الدراجات النارية ليصعد بذلك من المركز السابع إلى المركز الخامس للترتيب العام الإجمالي لفئته.

وبانتهاء القسم الثاني من الرالي، وبعد ليلة من الراحة في المعسكر الليلي، سيستأنف المتسابقون انطلاقهم صباح اليوم لاجتياز القسم الثالث الذي يعد الأطول ومسافته 411.76 كم والواقع في جنوب قطر، ويشكل الرالي الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «فيا»، والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية «فيم» لهذا الموسم، ويشارك في الرالي 22 سيارة وثلاث دراجات كوادس و15 دراجة نارية. وتبلغ مسافته الإجمالية 1.912.95 كم. (الدوحة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا