• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  01:43     اكثر من مئة مفقود قبالة سواحل ليبيا بعد غرق قارب    

منها التمر المحشو بالجبنة وسموثي البطيخ

وجبات خفيفة سهلة التحضير في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

أثبتت دراسات أجريت حديثاً أهم المزايا الصحية للصوم فيما يتعلق بمستويات السكر والكوليسترول في الدم، في حين يغفل العديد من الصائمين الفوائد الصحية لصيام شهر رمضان، والذي يعد فرصة جيدة لتنقية الجسم وتجديد الخلايا، شرط أن يتم تناول الطعام بتوازن، خاصة الحلويات.

وجبات خفيفة

تقول دانيا ناصر، اختصاصية تغذية علاجية في مركز «رايت بايت» لاستشارات التغذية وتقديم الطعام الصحي، إنه بعد ساعات طويلة من الصوم، من الطبيعي أن تشعر بالرغبة في تناول أطعمة متنوعة، خاصة أن الجسم يدخل في حالة من الحرمان تؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم، مما يسبب بالتالي الإجهاد، وعلى الرغم من ذلك، ومع التخطيط الجيد للوجبات واتباع العادات الصحية عوضا عن العادات غير الصحية الشائعة، سيصبح تحقيق التوازن خلال شهر رمضان أمرا يسيرا. ودائماً ما تكون الحلويات محط الاهتمام عند الحديث عن المأكولات الأساسية خلال هذا الشهر الكريم، وخاصة عندما يبدأ الشعور برغبة ملحة في تناول السكريات بعد الإفطار مباشرة، ولهذا السبب، قمنا بوضع قائمة تضم وجبات خفيفة سهلة التحضير تساعدك في إشباع رغبتك الملحة في تناول الحلويات بالطريقة الصحية، وتحتوي على متوسط عدد سعرات حرارية في كل حصة 200 سعرة حرارية، وهي عبارة عن:

* التمر المحشو بالجبنة الكريمية والجوز:

عندما يتعلق الأمر بالرغبات الملحة لتناول الحلويات، تعد التمور الطعامَ المنقذ، فهي تحتوي على السكريات البسيطة الصحية والألياف وفيتامين (أ) وفيتامين (ك). فكل ما تحتاجه هو 3 تمرات، محشوة بجبنة كريمية قليلة الدسم، بالإضافة إلى قطعة من الجزر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا