• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحدي الناشئين والعمومي ينطلق اليوم بمشاركة 28 دولة

880 لاعباً في بطولة دبي الدولية للسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

تنطلق اليوم منافسات بطولة دبي الدولية الرابعة للسباحة للناشئين والعمومي، بمجمع حمدان بن محمد الرياضي، بمشاركة 880 لاعبا ولاعبة يمثلون 28 دولة، وتستمر منافسات البطولة حتى السبت المقبل، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد السباحة صباح أمس للاعلان عن تفاصيل البطولة.

وقال أحمد الفلاسي رئيس الاتحاد «إن الاتحاد الدولي للسباحة «فينا» أولى اتحاد اللعبة ثقة كبيرة باعتماد البطولة ضمن المنافسات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب ”نانجينج 2014”، وبطولة العالم للألعاب المائية السادسة عشرة كازان 2015»، لافتاً إلى أن استضافة دبي لبطولة دبي الألعاب المائية 2014 والتي تشمل كرة الماء للناشئين، وسباحة المياه المفتوحة، والسباحة، لجميع الأعمار وعلى نحو منتظم، سيكون لها أثر إيجابي كبير في تطوير الألعاب المائية من خلال تحفيز أبنائنا للإقبال على الألعاب المائية، كما توجه الفلاسي بالشكر لمجلس دبي الرياضي لرعايته الكريمة للبطولة ولما يقدمه من مؤازرة ودعم لأنشطة الاتحاد المختلفة. وأضاف: «البطولة هذا العام جاءت بشكل مختلف، حيث طور الاتحاد شكل ونظام البطولة، وأصبحت تضم ألعاباً مائية أخرى مثل كرة الماء، وبطولة المياه المفتوحة، وبطولة السباحة، والهدف من إقامة البطولة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي هو تطوير اللعبة وتبادل الاحتكاك والخبرات مع دول أخرى».

وتابع: «البطولات الجديدة تحتاج إلى وقت لوضعها على أجندة الدول المشاركة، هناك زيادة كبيرة في أعداد اللاعبين والدول المشاركة عاماً بعد آخر ونتمنى التوفيق للاعبين».

من ناحيتها قالت حصة الكوس ممثلة مجلس دبي الرياضي: «المجلس لا يتوانى في دعم لعبة السباحة، التي باتت تحقق نجاحات ملموسة، وتستقطب عددا كبيرا من اللاعبين والدول، لما يملكه مجمع حمدان بن محمد الرياضي من إمكانيات هائلة، بمواصفات عالمية، فضلاً على الاهتمام الكبير من قبل الدول بهذه اللعبة ونشرها على صعيد باقي الأندية». وأضافت: «مجلس دبي الرياضي على صلة وثيقة بكافة الاتحادات الرياضية في الدولة من أجل تطوير رياضتنا والوصول بها إلى منصات التتويج».

وقال خويطر الظاهري أمين السر المساعد لاتحاد السباحة رئيس لجنة المنتخبات: «البطولة تشهد مشاركات قياسية من اللاعبين، ونتمنى التوفيق لكافة الدول».

وتضم البطولة كافة المراحل العمرية، فضلاً على مرحلة سنية للأساتذة اعتباراً من 30 سنة، فما فوق، ويشارك في البطولة جميع أندية الدولة يتقدمهم السباح مبارك سالم آل بشر البطل الخليجي ومحمد الغافري، ومحمد جاسم، وعمر الحمادي، وعلى الكعبي، ومروان الحمادي، ويوسف الحوسني، بالإضافة إلى اللاعبين من الأكاديميات الخاصة بالدولة.

إلى ذلك، قال بطلنا الخليجي مبارك آل بشر: «البطولة تعتبر فرصة جيدة للتأهل لبطولة العالم للألعاب المائية السادسة عشرة بمدينة كازان الروسية في 2015، أكملنا جاهزيتنا ونطمح في الصعود إلى منصات التتويج»، فيما أشار محمد الزناتي مساعد مدرب المنتخب إلى أن هناك من 3 إلى 4 لاعبين قريبين من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب، كما أن هناك ثلاثة لاعبين قادرين على التأهل لبطولة العالم للألعاب المائية السادسة عشرة كازان 2015، لافتاً إلى المنتخب يمتلك القدرة على التحدي ولديه روح الإصرار والعزيمة، وهناك تطور ملموس تشهده سباحة الإمارات.

وقال الروسي سرجي بروكوف مدرب منتخبنا الوطني: «نأمل أن يتأهل لاعبونا، لدينا فرصة كبيرة لذلك، المنتخب استعد بشكل جيد في معسكر المرتفعات الخارجي بإسبانيا». من جهتها عبرت السباحة المجرية ايفيلين فيراستو عن سعادتها بالمشاركة في البطولة الرابعة لها في دبي وأثنت على التجهيزات المميزة التي يتمتع بها مجمع حمدان الرياضي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا