• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بروفايل

جيجناك.. المهاجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

اقترب المهاجم الفرنسي، أندري جيجناك، من العودة إلى الكرة الأوروبية، في وقت قالت تقارير إعلامية: «إن أندية عدة تسعى إلى ضمه، ومنها برشلونة الإسباني، على الرغم من نفي مسؤولي نادي تايجر المكسيكي ذلك، حيث أكدوا لوسائل الإعلام عدم ورود أي عرض للاعب حتى الآن».

ويملك جيجناك عدة تجارب فرنسية في أندية متوسطة مثل لوريان وتولوز وباو، قبل أن ينتقل إلى مارسيليا في عام 2010 قادماً من تولوز بقيمة 15 مليون يورو، إلا أن اللاعب قام بخطوة مستغربة بالنسبة إلى اللاعبين الفرنسيين أصحاب الإمكانات، عندما انتقل في العام الماضي إلى صفوف نادي «تايجر» المكسيكي بصفقة انتقال حر من دون النظر إلى أي عروض فرنسية أو أوروبية أخرى.

وخاض مع الفريق المكسيكي منذ انضمامه إليه 52 مباراة، وسجل 34 هدفاً وصنع 5، ومكّنه المستوى الجيد الذي قدمه مع ناديه من الوجود في التشكيلة الرسمية للمنتخب الفرنسي التي خاضت نهائيات أمم أوروبا والتي خسرها اللاعب ومنتخب بلاده في المباراة النهائية أمام البرتغال.

ويتميز جيجناك بقدرته على تأدية واجبات المهاجم الصريح داخل الصندوق، كما أنه يستطيع تأدية دور الجناح في الجهة اليسرى، غير أن الوجود في البارسا والتنافس مع الأسماء الكبيرة مثل ليونيل ميسي ونيمار وسواريز يعتبر أمراً صعباً على صاحب الـ30 عاماً.

شارك المهاجم الفرنسي في صفوف لوريان في 52 مباراة وسجل 11 هدفاً وصنع 6، وفي صفوف تولوز شارك في 119 مباراة وسجل 42 هدفاً، وصنع 11، وبقميص مارسيليا شارك في 188 مباراة، وسجل 77 هدفاً، وصنع 13.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا