• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مؤشرات النجاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

إبراهيم الذهلي

هكذا دائما تتحدث الأرقام، فهي اللغة المشتركة التي يعرفها الناس، وتعرفها الحقيقة، وهي أهم مؤشرات النجاح وأكثرها قوة وثقة.

كان الخبر الذي تناولته وكالات الأنباء أن مطار دبي الدولي حقق رقماً قياسياً من حيث حركة المسافرين الدوليين على مدار ثلاثة شهور متتالية ليحل محل مطار “هيثرو” البريطاني الذي يعد أكثر المطارات الأوروبية ازدحاماً في العالم.

كان الخبر بمثابة صدمة قوية للمسؤولين عن مطار هيثرو، فقد أظهرت الإحصائيات أن مطار دبي استضاف قرابة 18 مليون راكب في الفترة من ديسمبر من العام الماضي وحتى فبراير من العام الجاري، مقارنة بـ 14.9 مليون مسافر عبر مطار هيثرو.

أي أن الفارق كبير وليس مجرد فارق طفيف يمكن أن ينكسر في فترة قريبة، واعتبر خبراء الطيران هذه النتيجة بمثابة حجر عثرة ستعرقل مستقبل مطار هيثرو وستؤثر سلباً على مكانته أمام مطارات فرانكفورت ودبي وباريس، التي تنمو حركة المسافرين لديها بوتيرة سريعة، ووصل الأمر إلى أن عددا من السياسيين البريطانيين يواجهون اتهامات صريحة بتبديدهم 350 عاماً من التفوق والجدارة التي حققتها بريطانيا أولاً من حيث الموانئ، ثم حركة الطيران الجوي، وذلك بسبب تفوق مطار دبي الدولي على “هيثرو” المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، محققاً المرتبة الأولى في قائمة المطارات الدولية الأكثر ازدحاماً وأكبر وجهة للسفر الدولي في العالم، ومحققاً في فصل واحد ما يحققه مطار هيثرو في عام كامل..!

من كان يتوقع ذلك قبل ربع قرن من الزمان..؟! بل من كان يتوقع أن يحدث ذلك في فترة قصيرة من بداية قيام دولة الإمارات.

ربما لم نكن نحلم أصلاً بمثل هذه الأخبار، ولم نكن نتخيلها، نحن أو غيرنا، ولكننا الآن نعيش في زمن تحقيق الأحلام، وأرى أنني أنتمي لجيل من المحظوظين الذين شاهدوا العصرين، وشاهدوا ميلاد الدولة الحديثة وتطورها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا