الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عهود الرومي: لدينا مخزون كبير من التجارب في السعادة وجودة الحياة

عهود الرومي: لدينا مخزون كبير من التجارب في السعادة وجودة الحياة
9 مايو 2018 00:26
آمنه الكتبي (دبي) انطلقت أمس فعاليات «منتدى أفضل الممارسات الحكومية في السعادة وجودة الحياة» الذي نظمه البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية بمشاركة نحو ألف من ممثلي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ووفد حكومي من جمهورية مصر العربية يزور دولة الإمارات حالياً في إطار الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجالات تحديث العمل الحكومي. ويهدف المنتدى الذي يمثل منصة حكومية شاملة تجمع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، إلى تهيئة منصة لتبادل المعرفة والتجارب والخبرات وأفضل الممارسات في مجالات تعزيز جودة الحياة والسعادة في دولة الإمارات، من خلال عرض نتائج مبادرات ومشاريع وبرامج وسياسات تنفذها الجهات الحكومية، ما يسهم في بناء القدرات وتعزيز المعرفة عبر تعميم هذه التجارب. وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي، أن حكومة دولة الإمارات لديها مخزون كبير من التجارب والممارسات الحكومية في مجال السعادة وجودة الحياة، وأن المنتدى يجمع هذه التجارب على منصة واحدة لإبراز جهود الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتكامل أدوارها في تعزيز السعادة وجودة الحياة في مختلف المجالات. وثمنت عهود الرومي جهود الجهات الحكومية ومبادراتها للارتقاء بجودة الحياة في دولة الإمارات، معربة عن شكرها لكافة فرق العمل التي طورت ونفذت المشاريع والبرامج والخدمات التي أحدثت أثراً إيجابياً في المجتمع. واستعرض المنتدى على مدى يوم كامل 60 ممارسة وتجربة ومبادرة، وأفضل النماذج والتجارب وجهود الجهات الاتحادية والمحلية في ترجمة توجهات القيادة بتعزيز مستويات جودة الحياة والسعادة، من خلال ثلاثة محاور رئيسية هي: الموظفون ويركز على ترسيخ بيئة العمل السعيدة والإيجابية، والمتعاملون الذي يركز على خدمات السعادة وجودة الحياة، إضافة إلى محور المجتمع الذي يركز على سياسات وبرامج السعادة وجودة الحياة. واستعرضت «هيئة الأنظمة والخدمات الذكية» خلال مشاركتها في المنتدى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة بهدف تحقيق تحول جذري في طريقة توفير الخدمات الحكومية لجميع المتعاملين في إمارة أبوظبي والارتقاء بتجربتهم، ويأتي ذلك في إطار التزام الهيئة بتطوير المنظومة الذكية للخدمات الحكومية، من خلال تعزيز قنوات التعاون مع الجهات الحكومية لإعادة صياغة الخدمات وتقديمها بطريقة سلسة ومتكاملة تخدم الاحتياجات الفردية للمتعاملين عبر منصة موحدة بقنوات متعددة.وقال منصور المرزوقي، مدير الاستراتيجية في «هيئة الأنظمة والخدمات الذكية»: «تهدف منظومة «تم»، إلى إحداث نقلة نوعية وشاملة في تقديم الجيل الجديد من الخدمات الحكومية بمفهوم «الرحلات المتكاملة»، بما يتماشى مع «رؤية الإمارات 2021» في تقديم خدمات حكومية متميزة تحقق سعادة الناس ورفاهية المجتمع، ويدعم رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز البيئة الاقتصادية وتسهيل حياة السكّان في الإمارة وتوفير كافة سبل النجاح لهم، وتعدّ المنصة نقطة اتصال موحّدة لإنجاز سلسلة كاملة من الخدمات الحكومية، في حين سيكون المتعامل، الركيزة الأساسية التي يتمحور حولها عملنا، لتحويل الخدمات إلى رحلة متكاملة، تختصر سلسلة الرحلات إلى مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والجهات الخاصة للحصول على الخدمات المرجوة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©