الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مركز خدمات الأعضاء بغرفة أبوظبي ينجز 13 ألف معاملة

مركز خدمات الأعضاء بغرفة أبوظبي ينجز 13 ألف معاملة
24 أغسطس 2008 23:57
أنجز مركز خدمات الأعضاء بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي 13 الف معاملة خلال شهر يوليو، بحسب إحصائيات حديثة صادرة عن الغرفة· واستحدثت الغرفة مركز خدمات الأعضاء الذي بدأ أعماله في شهر يوليو الماضي بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات التراخيص والخدمات الأخرى بحسب محمد راشد الهاملي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي· وتقدم 14 جهة من الدوائر والمؤسسات والشركات خدماتها من خلال مركز خدمات الأعضاء وهي دائرة التخطيط والاقتصاد والكاتب العدل- دائرة القضاء في أبوظبي وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة الإمارات للاتصالات ''اتصالات'' وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ''دو'' وإدارة الجنسية والإقامة في أبوظبي وإدارة التراخيص ''المرور'' وبوابة الإمارات الإلكترونية وهيئة الإمارات للهوية وبريد الإمارات وطيران الاتحاد وبنك أبوظبي الوطني· وكان معالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي في أبوظبي قد افتتح مركز خدمات الأعضاء في الغرفة ''مركز الخدمات المتكاملة'' ''خطوة واحدة·· خدمات متعددة'' ·· لخدمة الأعضاء ورجال الأعمال والمستثمرين والشركات والمؤسسات في السادس عشر من شهر يوليو الماضي· وقال الهاملي إن المركز يعمل على تسهيل الإجراءات ودعم أعمال ونشاطات الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي من خلال تقديم الخدمة المتميزة للأعضاء وتوفيرها بكفاءة عالية ونوعية جيدة إضافة إلى جذب المستثمرين ومساعدتهم للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في إمارة أبوظبي· وأشار الى أن هذا المركز يجعل من الغرفة محطة استقطاب لأنشطة القطاع الخاص وتوفير المعلومات اللازمة وتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاز المعاملات، إضافة إلى تقديم المشورة حول كيفية تأسيس المشاريع والإجراءات الرسمية والقانونية· وتتمثل خدمات الأعضاء التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في تنفيذ إجراءات الترخيص التجاري الكترونياً من خلال موقع الغرفة على شبكة الإنترنت، كما يقوم باستقبال استفسارات الأعضاء الواردة للغرفة، واستقبال رسائل البريد الإلكتروني الواردة من الأعضاء والمهتمين وتوفير الرد عليها، وتفعيل الاشتراكات في خدمات أبوظبي الإلكترونية ومتابعتها، وتنظيم الندوات التعريفية للأعضاء، وتحديث ملفات الأعضاء الواردة من الفروع، وتحديث وإضافة الأنشطة التجارية، ومتابعة العضويات المنتهية وإعلام أصحابها بذلك· وتوفر خدمات الأعضاء ايضاً والتحديث الدوري لقواعد معلومات الأعضاء وأصحاب الأعمال وتوفير المناقصات والمعلومات عن الوكالات التجارية وتوفير المطبوعات الاقتصادية المتخصصة وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر (عربي/ إنجليزي) والتصديق على صحة التواقيع، وإصدار شهادات المنشأ، وكذلك توفير قوائم بأسماء الشركات والمؤسسات المسجلة بالغرفة حسب النشاط، وطباعة العقود التجارية، والتعديل على الرخصة مثل بيع أو تنازل أو إلغاء، والتعديل على عنوان المؤسسة أو الشركة، والتعديل على أرقام الهواتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد· كما يقوم المركز بإصدار بطاقة رجل / سيدة أعمال التي تعد وثيقة تعريف رسمية صادرة عن الغرفة للتعريف برجل وسيدة الأعمال وتكون مستنداً رسمياً صادراً عن الغرفة يستطيع من خلاله رجل وسيدة الأعمال التعريف بنفسه لدى الجهات الرسمية الحكومية والسفارات وشبه الرسمية وهي تصدر لكل رجل وسيدة أعمال شريطة أن يكون مالكاً أو شريكاً في عضوية واحدة على الأقل تكون سارية المفعول لمدة لا تقل عن شهر واحد من تاريخ الطلب·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©