• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  09:11     وفاة سفير روسيا لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين بشكل مفاجئ         09:12     خمسة قتلى باصطدام طائرة صغيرة بمركز تجاري في استراليا     

أكدت أن أسواق أميركا اللاتينية توفر فرصاً استثمارية كبيرة

«غرفة دبي» تفتتح مكتباً تمثيلياً في البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

تفتتح غرفة تجارة وصناعة دبي مكتبا تمثيليا لها في البرازيل ليكون بوابة المستثمرين إلى أسواق القارة اللاتينية، بحسب حمد بوعميم مدير عام الغرفة، الذي أشار إلى أن المكتب سيؤسس قريبا جدا في مدينة ساوباولو والاجراءات قائمة في هذا الإتجاه. واعتبر أن أسواق أميركا اللاتينية توفر فرصا استثمارية لا حدود لها.

وأصدرت الغرفة أمس، بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للمكسيك والبرازيل والأرجنتين وتشيلي وبالتعاون مع وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجلة «الإيكونومست» الاقتصادية دراسات تسلط الضوء على إمكانات وفرص الاستثمار المشتركة بين دولة الإمارات وهذه البلدان. وتستعرض الدراسات بنية الاستثمار في هذه الدول وتعرف بالإمكانيات المتاحة والقطاعات الواعدة القادرة على جذب الاستثمارات الإماراتية وتساعد المستثمرين على إيجاد رؤية واضحة وشاملة فيما يتعلق باستثماراتهم في هذه الأسواق.

واعتبر حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن الغرفة وضمن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في دبي وتحفيز النمو الاقتصادي بالإمارة أطلقت ما يعرف باسم «وحدة دبي للدراسات الاقتصادية» التي تهدف لتزويد الشركات والمستثمرين في الإمارة بدراسات وتقارير عن الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وتحليلات شاملة عن الفرص الاستثمارية والقطاعات المختلفة بالإضافة إلى دراسات إحصاء عن الحركة التجارية والمؤشرات الاقتصادية بشكل يلبي احتياجات المستثمرين ورجال الأعمال.

وقال ان هذه الدراسات تشكل دليلا واقعيا يساعد المستثمرين على اتخاذ قرارات الأعمال والاستثمار الصحيحة في هذه الأسواق ويساهم في تعزيز تنافسية شركات دبي والإمارات معتبرا أن الغرفة تدرك ان الدراسات والتقارير الحديثة هي جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية الناجحة لدخول الأسواق الجديدة وتحقيق نجاحات واختراقات فيها.

وأضاف مدير عام غرفة دبي أن الغرفة وضعت خططا لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل ليكون بوابة المستثمرين إلى أسواق القارة اللاتينية، مشيرا إلى أن المكتب سيؤسس قريبا جدا في مدينة ساوباولو والاجراءات قائمة في هذا الاتجاه معتبرا أن أسواق أميركا اللاتينية توفر فرصا استثمارية لا حدود لها.

وأظهرت دراسة غرفة دبي أن السوق البرازيلية تعتبر سوقا هامة ورئيسية ضمن أسواق العالم وليس فقط أسواق أميركا اللاتينية مشيرة إلى أن التجارة البينية بين البرازيل والإمارات تهيمن عليها الواردات الإماراتية من البرازيل والتي تخطت قيمتها 2,5 مليار دولار أميركي في عام 2013 في حين استحوذت التجارة على 20٪ من إجمالي الناتج الإجمالي المحلي للبرازيل في 2012 حيث أسهم تحرير التجارة الخارجية في تسعينيات القرن الماضي بالإضافة إلى سياسة الترويج النشطة ووفرة الموارد الطبيعية والقدرة الصناعية القوية في تحفيز نمو قطاع التجارة البرازيلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا