• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشارقة تروج لعوامل الجذب السياحي بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

بدأ وفد من إمارة الشارقة جولة سياحية إلى الكويت، بهدف الترويج للإمارة وعوامل الجذب السياحي فيها عبر عقد ورشة عمل تفاعلية للوقوف على كيفية التعاون وتبادل الخبرات بين الشارقة والكويت.

وتنظم الجولة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالتعاون مع ممثلي القطاع السياحي في الإمارة.

وتأتي الجولة في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الإقليمية، وتوطيد علاقات التعاون السياحي الخليجي، وإبراز الشارقة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة، حيث ضم وفد الإمارة، الذي تترأسه هيئة الإنماء التجاري والسياحي كلاً من «العربية للطيران»، فندق جولدن توليب، فندق كوبثورن، فندق رمادا ومقر العالم للسفريات «كوزمو».

وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام «الهيئة» عمق العلاقات بين الإمارات والكويت من التاريخ الثقافي والتراثي المشترك مع جميع دول مجلس التعاون الخليجي، الذي بات اليوم يشكل عامل قوة في تعزيز السياحة البينية والسعي نحو تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الخليجي ولا سيما السائح الكويتي، حيث استقطبت إمارة الشارقة أكثر من 41,665 ألف سائح كويتي خلال عام 2013 مقارنة بحوالي 34,420 ألف سائح في عام 2012 مسجلة نسبة زيادة تصل إلى 21% في عام 2013.

وأضاف أنه في الوقت الذي باتت فيه إمارة الشارقة الوجهة المفضلة للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، فإن تعزيز المكانة التي تحتلها الشارقة على خريطة السياحة العالمية يحتل الصدارة على قائمة أعمال هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وذلك عبر العديد من الفعاليات البارزة التي تنظمها «الهيئة» التي باتت تستقطب اليوم اهتماماً عالمياً وإقليمياً ومحلياً، وهكذا تتحول الجولات الترويجية لوفد الإمارة وتحديداً الجولة الترويجية السياحية في دول الخليج عامة ودولة الكويت خاصة إلى فرصة هامة تغتنمها الهيئة للتعريف بمنتج الشارقة السياحي وتسليط الضوء على مقوماتها السياحية.

وكانت الهيئة نظمت بالتعاون مع «العربية للطيران» ورشة عمل متخصصة لممثلي القطاع السياحي في إمارة الشارقة مع كبريات شركات السياحة والسفر في الكويت، بحضور حشد كبير من وسائل الإعلام الكويتية والعاملين في قطاع السياحة والسفر، استعرضت «الهيئة» من خلالها مميزات القطاع السياحي بالشارقة والمهرجانات السياحة والفعاليات الثقافية والتراثية التي تستضيفها وتنظمها الشارقة طوال السنة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا