• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«مطار دبي» يبحث تعزيز العلاقات مع «الطيران المدني» في أوغندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

التقى جمال الحاي النائب التنفيذي الأول للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي الدكتور راما ماكوزا مدير عام الطيران المدني في أوغندا الذي يقوم بزيارة خاصة للإمارات للاطلاع على أفضل الممارسات في قطاع الطيران في الدولة بشكل عام ودبي بشكل خاص.

وبحث الحاي مع المسؤول الأوغندي سبل تعزيز العلاقات المشتركة في قطاع الطيران نظرا للدور الايجابي الذي يلعبه النقل الجوي في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين الامارات واوغندا.

وأطلع الحاي المسؤول الأوغندي على أحدث التطورات وعمليات التوسعة التي يشهدها مطار دبي الدولي وحجم الانجازات التي حققتها صناعة الطيران في دبي لافتا إلى أن مبنى الكونكورس دي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية الى نحو 100 مليون مسافر سنويا مع افتتاحه في عام 2015.

من جانبه، أكد ماكوزا أن زيارته تأتي في اطار الاطلاع على أفضل الممارسات في قطاع الطيران في الامارات معربا عن شكره للاستعداد الذي أبدته مطارات دبي لتقديم الاستشارة والعون لسلطات الطيران المدني في بلاده بمجال الطيران.

وكشف المسؤول الأوغندي عن مشروع كبير لتوسعة مطار أوغندا الدولي بتكلفة 325 مليون دولار سيتم تنفيذه على عدة مراحل آخرها في العام 2021.

مشيرا إلى أن عدد المسافرين عبر المطار وصل الى 1,4 مليون مسافر في 2013 من المتوقع ارتفاعه الى 1,7 مليون في 2014.

وشمل برنامج زيارة المسؤول الأوغندي لمطارات دبي جولة تفقدية في مخازن السوق الحرة ومباني مطار دبي الدولي 1 و2 و3. واستمع خلال زيارته للسوق الحرة إلى محاضرة قدمها كولم ماكلوغلن النائب الأول التنفيذي لرئيس السوق الحرة حول واقع السوق الحرة في مطار دبي مع التركيز على نظام التخزين عالي الكفاءة المستخدم في مستودعات السوق العملاقة وكيف تحولت في سنوات قليلة الى أفضل وأكبر سوق حرة في العالم.(دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا