• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدعم من الأداء الاقتصادي القوي للإمارة

مؤشر الطلب على سوق العمل بأبوظبي يرتفع 76٪ خلال الربع الأول من 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

ارتفع المؤشر العام للطلب الإجمالي على العمالة في إمارة أبوظبي بنسبة 76٪ إلى 197 نقطة خلال الربع الأول من العام الماضي مقارنة مع 73 نقطة خلال الفترة نفسها من العام السابق 2012.

وأرجع المؤشر الارتفاع إلى الأداء الاقتصادي القوي بالإمارة، مما أسهم في إيجاد المزيد من فرص التوظيف، إلى جانب الجهود والمتابعة من جانب الحكومة في الاهتمام بالتوطين في صفوف الشباب وتهيئة الوظائف المناسبة في شتى المجالات.

وأشارت نتائج المؤشر إلى ارتفاع الحصة النسبية لمنطقة أبوظبي في إجمالي الطلب على العمالة إلى نحو 76% خلال الفترة من يناير إلى مارس 2013 مقارنة بنحو 68% لنفس الفترة من العام 2012 مقارنة بمنطقتي العين والغربية.

وافادت بأن حصة المنطقة الغربية من إجمالي الوظائف المطلوبة بالإمارة ارتفعت إلي نحو 16% خلال الفترة المشار إليها، بينما سجلت حصة منطقة العين انخفاضاً لتبلغ نحو 8%، من الإجمالي.

وحسب نتائج المؤشر تعتبر مدينة أبوظبي وضواحيها أكثر المناطق طلبا للعمالة في الإمارة مقارنة بالطلب على العمالة في العين والمنطقة الغربية، حيث يعزى ذلك إلى تركز الأنشطة الاقتصادية ومشاريع التنمية وغزارتها في أبوظبي مقارنة بالمناطق الأخرى.

وأوضحت نتائج المؤشر إلى أن مسايرة سياسة التوطين شكلت العامل الأكثر أهمية لدى رجال الأعمال والمستثمرين المبحثين في تفضيلهم للعمالة المواطنة، حيث بلغت الأهمية النسبية لهذا العامل نحو 39% في عام 2013 مقارنة بنحو 0.3% في عام 2012 ويعكس ذلك نجاح المبادرات الرامية إلى تعزيز مشاركة الكوادر المواطنة في سوق العمل بالقطاع الخاص، وتجاوب أصحاب الأعمال مع تلك المبادرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا