• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لخلق قطاع مستدام ومتكامل

«رؤية دبي البحرية 2030» ترسخ مكانة الإمارة كمركز عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أكّدت سلطة مدينة دبي الملاحية، التزامها المطلق بدعم «رؤية دبي البحرية 2030» المتمحورة حول خلق قطاع بحري مستدام ومتكامل بحلول العام 2030 وترسيخ مكانة دبي الطليعية كمركز بحري عالمي من الطراز الأوّل.

وقال سلطان بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، رئيس سلطة مدينة دبي الملاحية: «تمتلك رؤية دبي البحرية 2030 أهمية استراتيجية باعتبارها قاعدة متينة للارتقاء بالقطاع البحري في إمارة دبي التي بدورها تتمتع بمزايا عالية المستوى تؤهلها لمنافسة أبرز المراكز البحرية واللوجستية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم».

ويتطلب تحقيق الأهداف الطموحة لـ «رؤية دبي البحرية 2030» تكثيف الجهود المشتركة بين كافة الجهات المعنية بالشأن البحري في الإمارة، وتتمثل محاورها في خلق قطاع بحري ذكي بالتزامن مع المتغيرات المتسارعة المرافقة لتحول دبي إلى مدينة ذكية في خطوة تهدف إلى تسهيل العمليات التشغيلية البحرية وفق أحدث التقنيات المتطورة ونظم السلامة البحرية المتقدمة بما يصب في خدمة العملاء والمتعاملين والمعنيين بالشأن البحري محلياً وإقليمياً ودولياً.

كما تركز على تفعيل دور دبي كبوابة رئيسية للخدمات اللوجستية ومركز رئيسي لعمليات تحويل البضائع عبر البحر وعمليات إعادة الشحن بفضل ما تتمتع به من ممرات تجارية متعددة الوسائط لنقل المسافرين والركاب وشحن البضائع.

وتسعى الرؤية إلى ترسيخ مكانة دبي كمركز دولي للاقتصاد البحري الإسلامي من خلال تشجيع أعمال التمويل الإسلامي وتعزيز السياحة البحرية وغيرها تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحويل دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، تعزيز حضور دبي كوجهة بحرية رائدة في العالم استناداً إلى المزايا التنافسية المتاحة على صعيد البنى التحتية المتطورة والموقع الاستراتيجي والتسهيلات الجمركية والخدمات عالية المستوى.

كما تتضمن ترسيخ دور دبي كمحور رئيسي رائد للتدريب البحري ورفد السوق المحلية والإقليمية والدولية بأفضل الكفاءات المؤهلة لقيادة القطاع البحري المحلي نحو مستوى جديد من التميز والريادة بما ينسجم مع التوجّه المتسارع نحو اقتصاد المعرفة، إضافة إلى بناء قطاع بحري أخضر بما يتوافق مع أعلى معايير الاستدامة وأفضل ممارسات السلامة البحرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا