• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تتضمن ثلاثة محاور رئيسة

«إحصاء أبوظبي» يعلن عن خطته الاستراتيجية الخمسية الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أعلن مركز الإحصاء – أبوظبي أمس ملامح خطته الاستراتيجية الخمسية الثانية 2014 – 2018، والتي تشتمل على ثلاثة محاور رئيسية هي تقديم الخدمات والعمليات والتكنولوجيا وتطوير الموارد البشرية.

وتأتي هذه المحاور لخدمة ثماني أولويات هي دعم الأجندة الاقتصادية والاجتماعية والبنية التحتية لإمارة أبوظبي وتعزيز الوعي الإحصائي لدعم صناع القرار، إضافة إلى تعزيز عملية جمع وحفظ وتحليل ونشر البيانات، وتوفير بنية تحتية شاملة للمركز وبناء القدرات والكفاءات، وذلك بما يتواءم مع احتياجات حكومة أبوظبي ودعم رؤية أبوظبي 2030.

وأوضح المركز خلال اللقاء المفتوح لموظفيه أن الخطة الاستراتيجية سيتم اعتمادها الشهر المقبل، وأن الانتهاء من بناء النظام الإحصائي للإمارة سيكون خلال الشهور الثلاثة المقبلة، والذي سيعتمد على الحوكمة في كل جوانبه لمعالجة عدد من المجالات الرئيسية داخل المنظومة الإحصائية، لتطوير وتوفير إحصاءات رسمية تتميز بالموثوقية وملاءمة الاحتياجات لخدمة صناع القرار ومجتمع الأعمال والجمهور، وذلك من خلال عدد من المبادرات مثل إدارة المعرفة وبرنامج الاستدامة وإدارة المخاطر.

كما أعلن قطاع الإحصاء في المركز عن عدد من المبادرات الاستراتيجية مثل برنامج المؤشرات الرسمية الرئيسية ذات الأهمية القصوى، والإحصاء الإلكتروني والتعداد الزراعي ومسح الغطاء النباتي ومسح دخل وإنفاق الأسرة وغيرها من المسوح المهمة.

وفي قطاع البيانات سيتم التركيز على تطوير المنهجية وإنجاز استطلاعات الرأي وتحسين خدمة العملاء وتطوير الموقع الإلكتروني، كما سيقوم قطاع الدعم التقني والإداري بتطبيق خارطة نظم المعلومات الجغرافية، ومبادرة التعافي من الكوارث وغيرها من المبادرات المهمة.

كما سينظم المركز الدورة الثانية من مؤتمر أبوظبي الإحصائي الدولي 2015، ويستضيف الدورة المقبلة من مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية 2016 ‏«IAOS». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا