• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

مدير عام الهيئة الاتحادية لـ «الاتحاد»:

تنفيذ المبادرات الست لتمكين الموارد البشرية الحكومية العامين الجاري والمقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يناير 2018

حوار: سامي عبد الرؤوف

أعلن الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عن أن العامين الجاري والمقبل، سيشهدان تنفيذ المبادرات الستة التي تم إطلاقها خلال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، والخاصة بتمكين الموارد البشرية الحكومية، مشيراً إلى أن الهيئة شرعت في الإعداد لتنفيذ هذه المبادرات من خلال الاجتماعات التحضيرية مع فرق العمل الفنية في الحكومات المحلية.

وكشف العور، في حوار مع «الاتحاد»، عن التوجهات المستقبلية للموارد البشرية، حتى حلول مئوية دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2071، مشيراً إلى أن «الموارد البشرية الرقمية» سيكون لها تأثير كبير على طريقة إنجاز الأعمال والتواصل بين الموظفين في بيئة العمل.

ولفت إلى أنه سيتم إدماج الذكاء الاصطناعي في بعض الفئات الوظيفية من خلال التطورات التكنولوجية والذكية، والثورة التكنولوجية، حيث سيتم تعزيز استخدام الأجهزة والتقنيات الجديدة، مبيناً أنه جارٍ العمل على إعداد دراسة علمية حول المهارات المستقبلية للوظائف الحكومية، ومدى تأثير التكنولوجيا على التعليم والوظائف الحالية في الحكومة، ومن المتوقع إنجاز هذه الدراسة في العام الجاري. وقال العور: «من المتوقع أن تتغير أشكال الهياكل التنظيمية في المؤسسات وأماكن العمل، إذ ستتحول من الهياكل التقليدية إلى أسلوب فرق العمل المشتركة، وذلك نتيجة التحول والتطور السريع في مجالات العمل».

أسباب التميز

وأكد العور، أن أهم ما يميز دولة الإمارات، أنها تضع الإنسان في محور اهتماماتها، انطلاقاً من إيمانها الراسخ به، وبأهمية الدور الذي يلعبه في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، والتنافسية العالمية، والوصول بالدولة إلى ما هي عليه اليوم من رقي وتقدم على الصعد كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا