• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تقرير لـ «الوكالة الفرنسية»

منتخب الأحلام الإماراتي يكسب الرهان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

المنامة (ا ف ب) - كسب منتخب الإمارات الرهان بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على البحرين 2-1 أمس الأول، في الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الأولى لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، وبات أول المتأهلين إلى نصف النهائي قبل جولة من ختام الدور الأول، بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من مباراتين. وكسب منتخب الإمارات أو «فريق الأحلام»، كما يطلق عليه بسبب انتماء معظم لاعبيه إلى المنتخب الأولمبي، الذي حقق إنجاز التأهل التاريخي إلى أولمبياد «لندن 2012» الرهان، كما أكد أن ثقة الشارع الرياضي في الإمارات به لم تأت من فراغ.

ويتفاءل الإماراتيون كثيراً بهذا الجيل من اللاعبين الذين أثبتوا تميزهم من خلال الإنجازات التي حققوها، عندما كانوا في صفوف منتخب الشباب ثم الأولمبي، وقاد المدرب الحالي مهدي علي هذا الجيل للفوز بلقب كأس آسيا للشباب 2008 في الدمام، والتأهل الى ربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 سنة في مصر، وإحراز فضية آسياد 2010، قبل أن يحقق معه الإنجاز الأضخم في تاريخ الكرة الإماراتية، بعد المشاركة في مونديال 1990 بالتأهل إلى أولمبياد لندن 2012.

وستكون كأس الخليج التحدي الجديد للجيل الشاب للصعود الى منصة التتويج فيها، وإضافة لقبها إلى مجموعة الألقاب الأخرى التي حصدوها منذ عام 2008، والذي سيكون لو تحقق الثاني للإمارات في البطولة، بعد الأول عام 2007 في «خليجي 18» الذي استضافته في أبوظبي.

وقبل انطلاق البطولة رفع منتخب الإمارات شعار المشاركة من أجل التحضير للاستحقاقات المقبلة، خاصة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، لكن يبدو أن الأمر أصبح مغايراً الآن بعدما أثبت «الأبيض» في أول مباراتين له بأنه يمكنه الذهاب بعيداً.

نالت الإمارات إعجاب وثناء كل المتابعين للبطولة بعد العرض الرائع أمام قطر (3-1)، وجاء الفوز على البحرين صاحبة الضيافة ليؤكد قوة تشكيلة المدرب مهدي علي والخيارات المتعددة التي يملكها، وسجل ماجد حسن هدف الفوز للإمارات في الدقيقة 85 بعد نزوله بديلاً لعامر عبد الرحمن عندما كانت المباراة تتجه للتعادل 1-1.

وجاء تألق حسن لاعب وسط الأهلي والذي يعتبر أحد المواهب الشابة، ويقدم مستويات مميزة مع فريقه في الدوري هذا الموسم ليبرهن على تنوع الخيارات عند مهدي علي، الذي يملك منتخبا يمتاز عن المنتخبات الأخرى بتواجد صف احتياطي يوازي الأساسي من حيث المستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا