• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«داماك العقارية» تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 650 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

قام حسين سجواني رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ«داماك العقارية» أمس بقرع جرس بدء التداول في سوق دبي المالي، احتفالا بإدراج صكوك بقيمة 650 مليون دولار أميركي 2,39 مليار درهم في ناسداك دبي.

وبلغ إجمالي قيمة الصكوك التي تم إدراجها في ناسداك دبي منذ بداية العام 2014 وحتى اليوم 6,35 مليار دولار أميركي، علما بأن دبي تعد ثالث أكبر مركز لإدراج الصكوك في العالم، إذ يبلغ إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال بالإمارة 19,63 مليار دولار أميركي.

شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وعبدالواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وعبدالله العور الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

وقال عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إن دبي تمضي قدما وبخطوات متسارعة نحو التحول إلى مركز عالمي للصكوك باستقطاب إدراجات لمصدري صكوك بارزين أمثال داماك، وذلك بفضل جاذبية بنيتها الأساسية والتحسينات الهامة التي تم إدخالها على الأطر التنظيمية والتجارية الخاصة بالصكوك.

وأضاف أن نمو أسواق رأس المال المتوافقة مع أحكام الشريعة يعد أحد العناصر الرئيسية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الرامية إلى جعل دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي عالميا وفي ظل المتابعة الحثيثة من جانب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

من جانبه، قال حسين سجواني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«داماك العقارية» إن ناسداك دبي بصفتها البورصة العالمية في الشرق الأوسط لـ«داماك العقارية» توفر حضورا عالميا ومعايير تنظيمية عالية المستوى، من خلال مركز يقع في المنطقة التي نتخذ منها مقرا لنا، وإن إدراج صكوكنا يبرز بوضوح خططنا التوسعية ومن ضمنها تملك الأراضي بهدف تعزيز أنشطتنا التطويرية في مجال العقارات المترفة والفاخرة.

تجدر الإشارة إلى أن الصكوك الصادرة عن «داماك العقارية» تجاوزت حد الاكتتاب بأربع مرات، واستقطبت المستثمرين المؤسساتيين في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

من جهته، قال عبدالواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي إن البورصة ملتزمة بتوفير إطار سريع الاستجابة الذي تتوقعه كل من «داماك العقارية» ومستثمريها ضمن بيئة إدراج عالمية المستوى وستتابع ناسداك دبي جهودها لتعزيز بنيتها التحتية الخاصة بعمليات القبول فضلا عن خدمات ما بعد الإدراج التي تقدمها بما يمكنها ليس من مواكبة أفضل الممارسات العالمية فحسب بل وتجاوزها أيضا.

وتم إدراج صكوك «داماك العقارية» المستحقة خلال خمس سنوات في ناسداك دبي يوم 10 أبريل 2014. (دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا