• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمال بن غليطة لـ «الاتحاد»:

«الإمارات الإسلامي» يدرس خيارات للتوسع الخارجي في مصر والمغرب خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

حوار - مصطفى عبدالعظيم

حوار: مصطفى عبدالعظيم

يخطط الإمارات الإسلامي لافتتاح فروع له في كل من مصر والمغرب خلال العامين الجاري والمقبل، للاستفادة من فرص النمو المتاحة في هذين السوقين، بحسب جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي للمصرف، الذي كشف عن اتجاه المصرف إلى دخول هذه الأسواق عبر عمليات استحواذ على بنوك قائمة أو الحصول على ترخيص جديد.

وأكد بن غليطة أن «الإمارات الإسلامي» نجح خلال السنوات الماضية في تعزيز تواجده في الأسواق الخارجية سيما في مصر والأردن والجزائر وإندونيسيا، عبر الدخول في عمليات تمويل مشتركة مع بنوك إسلامية أخرى لمشاريع ضخمة في هذه الأسواق، الأمر الذي دفعه إلى دراسة التواجد المباشر عبر فروع للمصرف في عدد من الأسواق التي حققت تمويلاته بها نجاحات كبيرة، وتمتلك فرصاً واعدة للنمو.

كشف ابن غليطة في حواره مع «الاتحاد» عن قيام «الإمارات الإسلامي» بتخصيص 3 مليارات درهم إضافة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، لترتفع بذلك محفظة البنك لهذا القطاع إلى 5 مليارات درهم.

ونوه بالنمو المطرد للبنوك الإسلامية في دولة الإمارات التي باتت تستحوذ على أكثر من 20% من إجمالي الأصول المصرفية في الدولة، متوقعاً ارتفاع هذه النسبة خلال السنوات المقبلة لما يتراوح بين 40 إلى 50%.

ودعا ابن غليطة إلى التوسع في نشاط التأمين التكافلي في الدولة، مشيراً إلى أن عدم وجود شركات تأمين تكافلي على مستوى عالمي كبيرة ومتعددة، يشكل تحدياً أمام البنوك الإسلامية عند منافسة البنوك التقليدية. وقال إن تطور صناعة التكافل لا يواكب النمو السريع في التمويل والصيرفة الإسلامية، رغم وجود فرص واعدة للنمو في هذا السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا