• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد إنجاز مشروع القانون العام الحالي

الخوري: مباحثات مع «المركزي» لتحديد سقف الدين العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، على هامش مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الوزارة بأبوظبي، لاستعراض التقرير السنوي للعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، أن الوزارة في المراحل النهائية لاستكمال مسودة قانون الدين العام، وأن المسألة التي ما زالت موضوع بحث مع المصرف المركزي هي تحديد السقف الأعلى لحجم الدين العام وقيمة خدمة الدين أيضاً، كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي.

وعبر الخوري عن أمله بأن يتم الانتهاء من مشروع القانون قبل نهاية العام الحالي، لكي تستكمل الخطوات الدستورية اللازمة لإقراره.

إلى ذلك قال خالد البستاني، وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع العلاقات المالية الدولية، خلال المؤتمر الصحفي أمس، إن العمل الاقتصادي الخليجي المشترك يحقق تقدماً كبيراً وتنسيقاً مستمراً في كل المجالات، مشيراً إلى أن اعتماد ميناء رئيسي واحد في كل دولة من دول مجلس التعاون لتطبيق إجراءات الاتحاد الجمركي الخليجي، إنما هو المرحلة الأولى التي تهدف لتوحيد الإجراءات الجمركية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، على أن تلحقها بقية الموانئ البحرية والجوية في فترة لاحقة.

وأضاف: إن الهدف هو الوصول إلى أفضل الممارسات والحد من المعوقات على المنافذ الحدودية بين دول المجلس، وصولاً إلى إلغاء كل الإجراءات الجمركية على المنافذ الجمركية البينية.

ولفت البستاني إلى أن وزارة المالية تلقت خلال العام الماضي ثلاث شكاوى تتعلق بالسوق الخليجية المشتركة، وإنه تم حل جميع الشكاوى والانتهاء منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا