• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مرافئ أبوظبي» تطلق برنامج الخيال لتدريب المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة مرافئ أبوظبي، المشغل الرئيس لمحطة الحاويات في ميناء خليفة، برنامجاً تدريبياً لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وذلك حرصاً منها على دعم مسيرة التوطين في إمارة أبوظبي.

وبدأ برنامج الخيال في أواخر شهر يوليو 2016 باستقبال أول دفعة من الشباب الإماراتي لغرض تدريبهم وتأهيلهم على الوظائف التشغيلية الحيوية في محطة الحاويات. ويستمر البرنامج في استقبال الدفعة الثانية في شهر سبتمبر2016.

ويهدف برنامج الخيال إلى تطوير وتأهيل المتدربين لتشغيل رافعات الحاويات العملاقة على الرصيف ومعدات مناولة الحاويات والوظائف الحيوية في العمليات.

وتم اختيار وتصميم البرنامج على أعلى المستويات ليلائم تطلعات الشباب الإماراتي والذي يمتد لشهرين ويهدف إلى تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم للعمل على كيفية تشغيل ومناولة الحاويات ويكونوا بالتالي عنصراً أساسياً وفعالاً في هذا القطاع الحيوي.

وقال عيسى حسن المرزوقي، مدير أول الموارد البشرية لدى مرافئ أبوظبي: «تعد مرافئ أبوظبي مؤسسة شابة وحديثة يدفعها التميز، ولذلك فهي تقدم وظائف مميزة في قطاع النقل البحري والذي يعد من القطاعات المبتكرة والرائدة في الإمارات، كما أن فريق العمل الإماراتي لدينا مكوَّن من مجموعة من الشباب الرائدين في هذا المجال ولديهم سنوات من الخبرة في تشغيل وإدارة الموانئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا