• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تشمل تطوير عدد من الجزر بالإمارة

«التخطيط العمراني» يوافق على المخططات الرئيسية لـ 13 مشروعاً بأبوظبي خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

وافق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على المخططات التفصيلية لنحو 13 مشروع تطوير عقاري في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 9 مشروعات خلال ذات الفترة من العام الأول، بحسب محمد الخضر المدير التنفيذي لمراجعة المشاريع التطويرية وبرنامج استدامة بالمجلس.

وقال الخضر للصحفيين، على هامش مشاركة المجلس في معرض «سيتي سكيب أبوظبي»، إن زيادة المشاريع التي يتم تطويرها في أبوظبي تعطي مؤشرات قوية على بداية عودة التعافي للقطاع العقاري مدفوعا بحالة النمو التي يشهدها اقتصاد العاصمة خلال الفترة الحالية.

وذكر أن أغلب الموافقات التي تم منحها مؤخراً، تشمل عددا من الجزر التي سيتم تطويرها في أبوظبي خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن المجلس منح شركة الدار العقارية مؤخراً مخطط تطوير جزيرة «ناريل» بمنطقة البطين، والذي سيضم 143 قطعة أرض مخصصة للمواطنين، فيما يدرس حالياً المخطط التفصيلي لتطوير جزيرة «اللولو» بأبوظبي.

كما منح المجلس شركة الدار الموافقة على المخطط الرئيس لمشروع تطوير شرق شاطئ الراحة، والذي تتولى الشركة تطويره عند مدخل مدينة أبوظبي، ويوفّر أكثر من 3 آلاف شقة وفيلا، بالإضافة إلى 50 ألف متر مربع من المساحات المكتبية عالية الجودة.

وأوضح الخضر أن المجلس منح خلال السنوات الماضية موافقات على مخططات محددة لبعض المشاريع التي تم إنشاؤها بشاطئ الراحة، لضمان تقدم الأعمال بهذه المشاريع، تمهيدا للحصول على المخطط التفصيلي لمنطقة تطوير شرق شاطئ الراحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا