• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

«سوريا الديموقراطية» تهاجم داعش في المدينة القديمة في الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أ ف ب

حققت قوات سوريا الديموقراطية تقدماً كبيراً في الأحياء المحاذية للمدينة القديمة في مدينة الرقة أمام تنظيم داعش الإرهابي الذي تعتبر المدينة أحد أبرز معاقله في سوريا.

وتخوض قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية، منذ أسبوع بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن معارك داخل الرقة تزامناً مع إعلانها «المعركة الكبرى لتحرير» المدينة.

وقالت المتحدثة باسم حملة «غضب الفرات» لاستعادة الرقة جيهان الشيخ أحمد «تدور اشتباكات عنيفة مع داعش الذي يلجأ بشكل كبير إلى الألغام والقناصة ويرسل بين الحين والآخر السيارات المفخخة».

ومنذ دخولها إلى المدينة في السادس من الشهر الحالي، تمكنت قوات سوريا الديموقراطية من السيطرة بشكل كامل على حي «المشلب» في الجهة الشرقية وحي «الرومانية» في الجهة الغربية.

وتسعى هذه القوات، اليوم الثلاثاء، لبسط سيطرتها الكاملة أيضاً على حي «الصناعة» (شرق) المحاذي للمدينة القديمة حيث يتحصن تنظيم داعش المتشدد بشكل كبير.

تشكل السيطرة على حي الصناعة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بداية المعركة الحقيقية في الرقة إذ إن قوات سوريا الديموقراطية ستدخل منه إلى وسط المدينة انطلاقاً من المدينة القديمة. ... المزيد