• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«سيتيجيت» تتخذ من دبي مقراً لتوسيع عملياتها العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة سيتيجيت كوموديتيز تريدينج، ومقرها دبي، اتفاقاً مبدئياً مع شركة ستيلار دايموندز بي آل سي، المسجلة في بورصة لندن، لتوسيع عملياتها في مجال استكشاف وتطوير مناجم الماس منطقة غرب أفريقيا.

وقالت الشركة في بيان أمس إن الاتفاق يشمل مشروع تعدين باوليه كيمبرلايت في غينيا الذي تقدر موارده بنحو 3 ملايين قيراط ورخصتين للتعدين في غربي ليبيريا، تم منحهما مؤخراً لشركة ستيلار دايموندز.

ووفقاً لاتفاقية الشراكة مع ستيلار دايموندز، تحصل سيتيجيت كوموديتيز تريدينج المحدودة عن طريق فرعها صافا أفريكا، شركة استكشاف وتطوير مناجم الماس المختارة لتطوير وتشغيل موارد الماس في أفريقيا الغربية – بالكامل على مناجم غينيا وليبيريا وقال توهيب ليولا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سيتيجيت كوموديتيز تريدينج تريدينج المحدودة إن: «إضافة مناجم غينيا وليبيريا إلى قائمة أعمال سيتيجيت يمنحها ميزة هائلة في دول مجلس التعاون الخليجي لأنه يؤمن لنا ممتلكات إضافية في اثنتين من أغزر الدول إنتاجاً للماس في منطقة غرب أفريقيا.

وبالنظر إلى أن مشروع تعدين واحد بدأ الإنتاج بالفعل، فإن سيتيجيت تعمل لزيادة قائمة مشروعاتها بسرعة من أجل صافا أفريك التابعة لها والعاملة في أفريقيا الغربية لتساعدها على النمو والازدهار». وأكملت ستيلار تجربة تعدين 100 ألف طن في منجم باووليه في يونيو 2016، فيما بلغ إجمالي مبيعاتها ما يوازي مليون و228 ألف دولار أميركي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا