• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

شملت 3 آلاف لاجئ في منطقة بقاع صفرين

" خليفة الإنسانية " توزع مساعدات شتوية جديدة على اللاجئين السوريين في أعالي شمال لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

أبوظبي - وام / تواصل الحملة الشتوية التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية، بالتعاون مع سفارة الدولة في بيروت جهودها المكثفة لايصال المساعدات الشتوية الضرورية للاجئين السوريين الذين تأثروا بالعاصفة الثلجية التي اجتاحت لبنان وباقي بلاد الشام.

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة للاعمال الانسانية : ان فريق المؤسسة تمكن أمس، ولليوم الثالث على التوالي من الوصول بصعوبة بالغة الى اعالي شمال لبنان، وفي منطقة بقاع صفرين القريبة من الضنية، ووزع مساعدات شتوية متنوعة على أكثر من ثلاثة آلاف لاجئ بمساعدة مسؤولين لبنانيين محليين في المنطقة.

وأوضح المصدر أن توزيعات أمس شملت الدفايات والمازوت، وهي المواد الضرورية المطلوبة التي يحتاجها اللاجئون في هذه الاجواء الشديدة البرودة. بالاضافة الى الطرود الغذائية والملابس الشتوية والاغطية والمراتب، وقد استفادت منها اكثر من 500 عائلة محتاجة.

وأكد أن هذه الحملة التي تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " تسير بخطوات ناجحة لتحقيق اهداف سموه في ايصال المساعدات الشتوية الضرورية الى اللاجئين السوريين الذين هم اكثر المتضررين من الاحوال الجوية الصعبة في المنطقة. وأشار الى ان فريق مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية لاحظ الفقر الشديد الذي يعاني منه اهالي منطقة الضنية في اعالي شمال لبنان نظرا لصعوبة الوصول اليها من هيئات الاغاثة، ولان اهالي المنطقة يستضيفون العديد من اللاجئين في منازلهم، ولذلك فان الكثير منهم لم تصلهم اية مساعدات تذكر حسبما افاد به اللاجئون والاهالي.

ورحب هؤلاء بمساعدات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية، واعتبروها لفتة انسانية كريمة جاءت من دولة الامارات العربية المتحدة، معبرين عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الرشيدة بالدولة وشعبها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض